Translate ترجمة جوجل

الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

كيفية الإستفادة من خفايا سوق العمل - مقالة مترجمة

كيفية الإستفادة من خفايا سوق العمل


مقالة لـ هيذر هيهومان و جلاسدور بتاريخ 11 مايو 2013




ترجمة
م. معتصم صافي كتوعه

الباحثين عن عمل يعانون لإيجاد المناصب, و السبب أنه هناك الكثير من فرص العمل الغير معلن عنها على الشبكة العنكبوتية. سوق العمل المخفي حقيقي, و يسبب بعض الذعر للباحثين عن عمل. يستطيع الشخص أن يجد فرص العمل هذه بمعرفة إحتياجات الشركة. 

هناك خمس طرق للكشف عن فرص العمل الغير معلن عنها:
1-      الشركة المستهدفة : أغلب الشركات الأن لديها ما يعرف باللجنة الداخلية للمناصب, حيث يقومون بإضافة جميع فرص العمل المتوفرة. فتحديد قائمة بالشركات التى يريد الشخص أن يعمل بها, و إيجاد اللجنة التى تقوم بوضع فرص العمل, و من ثم التقديم لديهم مباشرة . و تعرف هذه الطريقة بالطريقة المباشرة للتقديم على فرص العمل المتاحة من قبل شركة محددة مسبقا. و من أفضل الطرق للبقاء على إتصال لمعرفة الفرص المتاحة من قبل الشركة هو إضافتهم لقائمة قارئ ال RSS  التى تخول الباحث عن عمل بمعرفة مستجدات فرص التوظيف.
2-      محادثة الشبكة الخاصة للفرد : و هذه الطريقة تتحدث عن النهجية و لكن قد تكون خاطئة. إستخدام الإتصالات في الشبكة المهنية, و أخذ مرجع من شخص له علاقة بالعمل له معرفة بالفرص المتاحة للتوظيف. فالشبكة المهنية قد تساعد لأن كل شخص بها يعرف شخص أخر بحاجة لموظفين و لدية مناصب غير شاغرة.
3-      بناء شبكتك الإجتماعية الخاصة : البحث عن أشخاص في الشركات المفضلة التى يريد الشخص العمل بها,  و من ثم التواصل معهم عن طريق LinkedIn . و من ثم الإنضمام لشبكاتهم الخاصة من ضمن مجموعات سوق و مجال العمل, او سؤال اي من أصدقائك لتعريفك ببغض الأشخاص المؤثرين. و متى ما أصبح الشخص على إتصال مع بعض هؤولاء الأشخاص, يقوم الشخص الباحث عن عمل بتعريفهم بقيمته في سوق العمل, من خلال مناقشتهم عن بعض المقالات المهمة التى لها علاقة بأعمالهم, و كتابة بعض التعليقات عن مجال العمل في مدونة او في كل ما يصلح للنشر. بهذه الطريقة يستطيع الشخص الباحث عن عمل ان يناقشهم في الفرص الوظيفية المتاحة في شركاتهم.
4-      كن جرئ : حاول الوصول للمدراء في الشركات التى تريد أن تعمل بها, أبحث عن المسؤول في القسم المعني بالأمر و قم بتعريف نفسك. حتى و إن لم يكن هناك مناصب غير شاغرة, حاول عمل مقابلة شخصية معلوماتية, و إجعل الشخص المعني بالأمر أن يفهم أنك تود معرفة بعض المعلومات عن فرق العمل. هذه الطريقة قد تقودك مباشرة لفرصة عمل, و ربما قد يجعلوك أحد المنتخبين لأقرب فرصة وظيفية.

5-      إصنع منصب جديد : بادر. متى ما أصبحت على إتصال مع أحد في الشركة التى تود العمل بها, قم بطرح بعض الحلول لبعض المشكلات التى لا تعرف الشركة أنها موجودة. و هذه الطريقة قد تقود لفتح منصب جديد في الشركة. و بما أنك قد ساهمت بإيصال هذه الفكرة, قد يسعوا في إنضمامك ليشاهدوا عملك. و بهذه الطريقة قد يتغاضون عن المنصب لأنك كنت ما يحتاجون إليه.

ترجمة هذة المقالة كان إجتهاد شخصي, إقتراحاتكم و إستفساراتكم تهمني.

كلمتي الأخيرة : مواجهة الواقع شر لا بد منه, و الأمل بالله أبدا لا ينضب, فالحمد لله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خط تويتر الزمني