Translate ترجمة جوجل

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

8 أنواع من الصور الشخصية يجب أن لا تضعها في موقع لينكد أن


8 أنواع من الصور الشخصية يجب أن لا تضعها في موقع لينكد-أن

الكاتب: كيم لاشانس لاندروا
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah

المصدر


لا يجب المزاح في لينكد-أن إذا تعلق الأمر بصورة حسابك الشخصية, فلا يجب عمل ذلك. و أن تضع صورة ليست لك في حسابك على أساس أنها لك و أن تكون الصورة ليست مناسبة لعمل محترف, قد يخول المراقبين في الموقع لرفض حسابك. مثلاً (أن تضع صور هلوو كيتي الكرتونية و اسمها دوبلينجر او مكي) في الحقيقة ستفسد حسابك و قد يتم تجميد حسابك على الموقع الإحترافي.

في رأيي الشخصي, موقع لينكد-أن لا يزيل اصحاب الصور الشخصية السيئة, أو الغير الإحترافية, أو الساخرة, أو السيلفي من الهاتف الخلوي, و القبيحة, و الغريبة او الصورة التي يتم تقطيهعا عبر برامج تنقيح الصور. و لكن هذه نصيحة تذكيرية لـ 39 مليون متخرج و طالب و الباحثين عن عمل الذين أحصاهم موقع لينكد-أن: 

الموقع ليس لإظهار جاذبيتك, و ليس لمراقبة من كنت تحب في السابق و غير ذلك من الأمور. في لينكد-أن 313 مليون عضو و أكثر, فالموقع مهم للشبكات الإحترافية, خصوصاً للموظفين السابقين, و الموظفين في الحاضر, و مدراء التوظيف, و العملاء الباحثين عن موظفين, و المستثمرين, و بعض الباحثين عن تكوين العلاقات المتعلقة بالعمل. و يقال أن صورتك الشخصية على لينكد-أن يجب أن تكون صورة محترفة. و بمعنى أخر أن تكون صورتك مناسبة لهدف الموقع, و مناسبة لجميع من يرى صورتك.

و لهذا, إذا اردت أن تضع أفضل صورة شخصية إحترافية لموقع لينكد-أن, و طبعاً أنت تريد ذلك, أليس هذا صحيحاً؟ فيجب عليك أن لا تكون مذنباً بأن تخطئ و تضع من هذه النوعيات الثمانية من الصور:

1-    صورة السيلفي أمام المرايا في الحمام (أعزكم الله):
رجاءً, أحتفظ بإبتسامتك هذه التى أخذتها في الحمام امام المرايا و التى كانت من رأسك حتى قدميك للفيسبوك. لأن هذه الصورة ستظهرك كمبتدئ على لينكد-أن, حتى لو كنت تلبس أجمل حلة كرئيس عمل. و لهذا يجب أن تعلم أن صور السيلفي ليست إحترافية لموقع مثل لينكد أن. هاشتاق #wrongplatform

2-    تنقيح الصورة الشخصية الفوق المتكلف ببرامج التنقيح:
ستكون سعيد بالإضافات التي أضفتها على صورتك الشخصية. و لكن يجب أن لا تستخدمها على موقع لينكد-أن. الذين يبحثون عن موظفين عن طريق موقع لينكد-أن يريدون أن يظهر شكلك بوضعه الطبيعي و ليس بإضافات إالكترونية. و المؤثرات التي موجودة على موقع إنستجرام لن تفيدك بشيء.

3-    الصورة التي توحي بأنك جدي جداً و كاره للحياة:
أبداً لا تضع صورة في موقع لينكد-أن ستظهرك بأنك جداً غريب الأطوار. هذه النوعية من الصور ستجعل الباحثين عنك ينفرون. مع العلم أنه يوجد الكثير من هذه النوعية من الصور على الموقع. و لذلك لتكون صورتك صورة شخص سعيد و ليس سعيداً بطريقة غريبة كأنك ربحت الياناصيب المليونية. يقول ريتشارد برانسون أن الصورة الجيدة تملك عنصر المفاجأة, إبتسامتك البسيطة تكفي و إجعل أسنانك البيضاء اللامعة تظهر. إبتسم إبتسامة لطيفة, تنم عن أنك في حالة إسترخاء يظهر منها ملامح وجهك الجميل, و عندها ستكون من ضمن من يبحث عنهم مدراء التوظيف او المستثمرين و يعطونك الفرصة. في مجلة علم النفس مقالة تقول " هناك سحر في الإبتسامة" و فعلاً هذا تم إثباته. فإستخدم إبتسامتك لتكون فرصتك.

4-    الصورة التي تكون جداً ضبابية:
لا يجب على أحد أن يستخدم المؤثرات لجعل صورته ضبابية. كن على علم في كيفية إستخدام التطبيقات مثل فوتوشوب او شاربننج توول. او اذا كانت صورتك ضبابية و ليست إحترافية حاول إصالحها حتى تكون إحترافية او إستخدم صورة أخرى واضحة دون شوائب. و هذه تعتبر أمور أساسية للصور الإحترافية. صورتك أحياناً قد تكون ممتازة و لكن قد لا تصلح لموقع لينكد-أن.

5-    صورة الجسد كاملة مع ردة أفعال مختلفة:
لن أقول بعض أسماء من أعرفهم الذين صور حساباتهم في لينكد-أن لا تصلح لإحترافية الموقع (أنا لست جداً سيء), و لكن هناك الكثير من الحسابات لديهم هذه النوعية من الصور, مثل عمل صور مركبة نصف يضحك و نصف صامت. او ربما صورة كاملة للجسد و لكن اللبس غير مهني او إحترافي. أو صورة تكون في مكان ما في الشارع. او ربما صورة تكون فيها بزي القطة او تقوم بعمل حركات النينجا, او و أنت تقفز, او و انت تعمل أحد حركات اليوغا؟ او ربما صورتك و انت تستلم حزامك الأسود في الكارتيه؟ . فهذه الأنواع من الصور لا تصلح لموقع لينكد-أن. لذا لنكون أكثر مع الصورة اللطيفة, فهذه النوعية من الصور تكون ملائمة دائماً. و اذا احببت أن تصور نفسك و أنت في الهواء و تظهر حركات جسدك, فهذه لن تكون صورة إحترافية و قد تكون هذه الصورة جيدة و لكن ستكون جيدة فقط إلا إذا كنت فعلا  من محاربي النينجا.

6-    الصورة التي تظهر فيها و معك حيوانك الأليف:
هذه قاعدة أساسية, إن لم تكون طبيب بيطري فلا تضع صورتك مع حيوانك الأليف في حسابك على لينكد-أن. و حتى إن كنت تحب حيواناتك الأليفة جداً و تعشقها حد الثمالة, إعلم أن صورتك مع حيوانك الأليف ليست لموقع لينكد-أن. و أترك صورك مع حيواناتك الأليفة لمكان أخر.

7-    الصورة الخطأ:
في الحقيقة أنت أكثر من مجرد وجه جميل فقط. فأنت إنسان. إنسان متكامل, لديك عقل تفكر به, و لديك قدمين و كل شيء, و يمكنك وضع أي صورة تتمنى على لينكد-أن, و هذا ما نتمنى. و لكن أن تضع صورة غير مكتملة تظهر فيها طرف رأسك, او تظهر طرف ذقنك فقط, او تظهر أحد أذنيك, هل فهمت ما أعني؟ أرجوا أن تظهر وجهك كاملاً, فقط وجهك و لا شيء أخر.

8-    صورة لينكد أن التلقائية:
علاوةً على أننا سنجهل من هو صاحب المعلومات, و أنه سيكون إنطباعنا الأول أن الشخص في حساب لينكد-أن الذي لا يضع صورته الشخصية يفتقد للثقة بالنفس, و سيقود هذا أن لا ينظر أحد لحسابك على لينكد-أن. و إن وضعت صورتك لحسابك الشخصي على لينكد-أن, فهناك 7 أضعاف الفرص بأنه سوف يتم النظر على حسابك كما قال أحد المطورين للموقع. و لهذا قدم لنفسك خدمة كبيرة و ضع صورتك الشخصية لحسابك على اللينكد-أن.


  إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

و كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

خط تويتر الزمني