Translate ترجمة جوجل

الثلاثاء، 12 مايو 2015

كيف تكتشف موهبتك السرية (العالم بإنتظارك)



كيف تكتشف موهبتك السرية (العالم بإنتظارك)

الكاتبة : كاينيثا بيلمر
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah

المصدر

لقد ولدت و أنت تملك قوى نادرة, قد تكون غير ظاهرة و ليست ذات منفعة لك, و لكن أنا أضمن لك بنسبة 100% بأنها ظاهرة للأخرين و هم يحتاجونها.

عندما تعطي موهبتك فرصة للظهور, فسترى بنفسك كيف أنه بإمكانك أن تشارك بها و كيف أنها قد تكون الطريقة المثلى بأن تعمل بها و تحصل على أجر مقابلها.

لديك الخيار بأن تجعل خوفك من الفشل و قلة الحيلة و الخذلان بأن يستولي على حياتك, او بإمكانك أن تحقق و تنجز ما تحب بإستخدامك لموهبتك و إحداث فرق في هذا العلم.

هنا ستجد 5 خطوات لتكشف موهبتك و هدفك:

1-    كن ظاهر لنفسك
ربما أنت لست متأكد بأن موهبتك قد تكون ذات منفعة للأخرين. إسأل على أقل تقدير 20 شخص حولك, و دعهم يقولون ما هي أفضل 5 خواص يرونها بك. و أيضاً بإمكانك عمل إختبارات معرفة قوتك و من ثم جمعها مع الخواص التي يرونها فيك الأخرين و من ثم بعد أن تكون المعطيات كاملة تستطيع أن تعرف موهبتك.

2-    إستخدم العصف الذهني و شارك
كيف بإمكانك إستخدام موهبتك لمساعدة الأخرين؟ هل تستطيع إستخدامها في مجال عملك الحالي او أنت بحاجة لمجال عمل جديد؟ و قم بسؤال نفسك على أقل تقدير 10 أسئلة مدعمة بأفكار تتعلق بمجال عملك الحالي او إيجاد عمل جديد. و عندها يجب أن ترى بنفسك أي من هذه الأفكار قد إستولى عليك و قد بدأت بالفعل تحلم بها؟ و من ثم تسأل نفسك سؤال مهم: لماذا هو مهم بالنسبة لك لتنجز هذه الفكرة؟

3-    وضح مهمتك
أكمل الفراغ:
سوف أستخدم --------------- لأساعد ---------------- بما أفعل-------------------- .
و ما أصنع يعتبر مهم لأن --------------------- و -------------------- و سوف أحصل على فائدة منه.

4-     اعرف مكان عملك المثالي
كيف تحب أن تعمل مع الناس؟ هل تحب أن تعمل من الساعة 8 صباحاً و حتى الساعة 5 مساءً؟ او تحب أن تعمل في مجال عمل مرن؟ ما هي أهم 5 خواص تحب أن تجدها في بيئة عملك المثالية؟ ما هي الخواص التي تريد أن تجدها في رب عملك او شريكك في العمل؟ هل تريد أن تعمل في منظمة صغيرة أو منظمة كبيرة؟ كيف يمكن لمجال عملك أن يُظهر موهبتك لمساعدة الأخرين؟ كم تريد أن يكون راتبك؟

5-    قم بتحديد وقتك
لا تقضي وقتاً أكثر من 5 سنوات و أنت تحاول تنفيذ خطتك و لم تحصل على أي نتائج. تقابل مع الأشخاص الذي مشوا في نفس طريقك, و إستفد من خبراتهم, و إسألهم عن الأخطاء التي وقعوا فيها حتى تتفاداها. أسألهم عن توصياتهم و ماذا كانت توقعاتهم في أول سنوات عملهم. و حتى تكون مستعد لأسوأ الإحتمالات, إسأل نفسك هذا السؤال: ماذا تستطيع أن تصنع خلال سنة حتى تحصل على الوضع الحالي الذي أنت فيه إذا لا سمح الله لم يتكلل عملك بالنجاح؟

نصيحة إضافية:
لا تستمع لكل من يشك في موهبتك و من لا يدعم رحلتك. كن حول أناس إيجابيين, أناس يشاطرونك نفس الأفكار و لديهم نوايا حسنة لمساعدة العالم.


و كلمتي الأخيرة:
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

 إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني


@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com





خط تويتر الزمني