Translate ترجمة جوجل

الاثنين، 9 مايو 2016

9 أشياء يحب أن لا تتوقعها من الأخرين

9 أشياء يحب أن لا تتوقعها من الأخرين

الكاتبة: لولي دسكال @LollyDaskal
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah
المصدر

لا تتوقع من الأخرين أن يفعلوا الأمور التي لم تبذل لها أي جهد بنفسك!

أغلبنا يصاب بخيبة أمل عندما لا يحصل ما نتوقع. نتوقع أن أحداً قد يكون له شأن كبير, و لكن هذا قد لا يحصل, و عندها من الطبيعي أن نصاب بخيبة أمل.

و لكن إذا أردت أن تكون ناجح, يجب أن تعلم أن أهم شيء هو أن لا تتوقع أي شيء من الأخرين ما لم تبذل له الجهد بنفسك.

هنا ستجدون 9 أمور يجب التخلي عنها إذا أردت أن تكون ناجحاً.

1-    لا تتوقع من الناس أن يتفقوا معك كلما تحدثت. إذا كنت أحد الأشخاص الذين يتوقعون من الناس أن يتفقوا معك كلما تحدثت, فمن الأفضل أن تستعد لتختبر بما يعرف بخيبة الأمل. أغلب الناس لديهم اعتقاداتهم و أرائهم, و توقعهم بأن يتفقوا معك سريعاً يعتبر غير منطقي. حاول أن تقنعهم بالبيانات, و الأبحاث و الحقائق, و لكن لا تفترض بأنهم سيتفقون او يتبعونك دائماً.

2-    لا تتوقع من الأخرين أن يعترفوا بك إذا قللت من قيمة نفسك. لا تتوقع من الأخرين أن يعاملوك بأنك تستحق ما لم تعامل نفسك بما تستحق. جميعنا نخطئ, جميعنا يعاني و جميعنا لدينا اوقات ندمنا فيها. و لكنك لست الخطأ او المعاناة, فأنت هنا من منبع قوة بأنك ستحدد لنفسك من تكون و ترسم طريق حياتك. تعرف على نفسك و أبحث عن مصادر قوتك, عندها أبدأ بتوقع الأخرين بأن يلتفوا حلوك.

3-    لا تتوقع من الأخرين أن يحترموك ما لم تحترم أنت نفسك. الأحترام ينبع من داخلك أولاً, فإذا أردت أن تُخترم, فيجب عليك أن تفعل كل ما يلزم لتحترم نفسك, و بهذه الطريقة تعيش حياة تمثل إحترام النفس. هل تستطيع التحديث لصديق تحترمه كما تتحدث مع نفسك؟ و لهذا معاملتك مع نفسك هي المقياس الذي سيعاملك به الأخرون.

4-    لا تتوقع من الأخرين أن يخبروك ماذا تفعل إن لم يكن لديك فكرة عما تريد. إذا أردت أن تعيش حياة مثالية تتبع فيها صوتك الداخلي, لا تتوقع من الأخرين أن يخبروك ماذا تريد. الرغبة و الشغف يجب أولاً أن تأتي منك وحدك. يجب أن تتخلى عن التشاؤم, و تحصر أفكارك وحدها, حتى تستطيع معرفة ماذا تريد, و لماذا تريد ما تريد. لا أحد يستطيع عمل هذا غيرك أنت.

5-    لا تتوقع من الأخرين أن يبقون و هم مستعدين للرحيل. البعض سيدخل حياتك و يبقى, و لكن الكثيرين سيأتون و يرحلون. و يجب عليك أن تعرف كيف تتخلى عن من لا يريد البقاء و يريد الرحيل. الباقون فقط هم من سيكون بجانبك في الأوقات الطيبة و الأوقات السيئة, و السؤال :من المهم في حياتك الأن؟ و أعلم أنه ستمر بعض الأوقات يجب عليك أن تقف لوحدك, و لن تكون تجربة حسنة, و لكنها ستعلمك الأتزان و القوة. و أحياناً تكون النهايات السعيدة بكل بساطة في التخلي.

6-    لا تتوقع من الأخرين أن يعرفوا ما تفكر به عندما تعرف نفسك جيداَ. لا يمكنك أن تتوقع أي أحد أن يفهم ماذا تفكر به, إن لم تستطيع أن تستجمع أفكارك. أن تفهم أفكارك يعتبر أهم من أن تحصل على أراء أناس أخرين. أبدأ بأن تكون صادق مع نفسك, و بماذا تفكر و بماذا تشعر و ماذا تريد. عندها تستطيع التواصل مع الأخرين.

7-    لا تتوقع من الأخرين أن يصلحوا لك بعض الأمور إذا كنت لا تستطيع أن تجد الحل بنفسك. لا عيب إن كنت لا تستطيع إصلاح شيء, و لكن العيب أن تلوم الأخرين بأنهم لا يستطيعون إصلاح ما تريد. عندما تلوم الأخرين, فأنت لا تعطي لنفسك الفرصة لتتعلم و تبني مهاراتك. فعندما تتوقع من الأخرين أن يصلحوا لك شيء, فأنت بكل بساطة تسلمهم قوتك.

8-    لا تتوقع من الأخرين أن يجعلوك في الأولوية إن لم تكن مهم في نظر نفسك. إن لم تقدر قيمة نفسك و تقف لنفسك, فأنت تهدم نفسك و ترسل رسائل للأخرين بأنك لا تستحق العناء لأجلك. عامل نفسك بأنك مهم و الأخرين سيتبعون ذلك.

9-    لا تتوقع من الأخرين أن يسامحونك إذا لم تستطيع أن تسامح نفسك. إذا كان كل ما يشغلك هو أنتظار الأخرين ليسامحونك, و لكنك لم تسامح نفسك بعد, فعليك أن تتعلم كيف تسامح نفسك, و سيحصل لك أمرين رائعة: 1- سيتعلم الأخرين كيف يسامحونك, 2- و ستتعلم أنت كيف تسامح الأخرين.

و كلمتي الأخيرة
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

    إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
 Eng.mkatouah@gmail.com

 @mkatouah

خط تويتر الزمني