Translate ترجمة جوجل

الأحد، 18 مايو 2014

دروس أعظم من فشل في العصر الحديث!


دروس أعظم من فشل في العصر الحديث!


كتابة : أكترانيا والتر @Ekaterina 
ترجمة : م. معتصم كتوعه @mkatouah

المصدر


بعض الأسماء العظيمة في القرن العشرين و الواحد و العشرين لم يجدوا النجاح خلال ليلة و ضحاها. لأن الفشل قد لعب دوراً كبيراً في مسيرتهم, و كل هذه الأسماء الشهيرة قد ذكروا بأن الفشل كان السبب بإعطائهم الخبرة اللازمة التي قادتهم إلى النجاح في نهاية المطاف.

- جيمس دايسون:

المخترع البريطاني و مؤسس شركة متعددة المليارات, يعلم جيداً ما هو الفشل, و كيف أنه يجعلك قريب للكمال. السيد دايسون إخترع مكنسة هوائية كهربائية حلزونية, و طرحها في الأسواق عام 1993م و قد لاقت رواجاً كبيراً منقطع النظير. و لكن خلف هذا الإنجاز كان يوجد 15 عاماً من العمل و الجهد و الكثير من المنتجات الأولية الفاشلة.

كل منتج أولي فاشل, سيقودك خطوة واحد أقرب للمنتج النهائي الصحيح.

"كلنا نتخبط في بداية الأمر, لا أحد يتقدم بسهولة دون عناء. الذين ينجحون في نهاية المطاف, هم من يقولون: "حسنناً, لنجرب مرةً أخرى" - جيمس دايسون

- بيل جيتس

عندما تُفكر في السيد بيل جيتس, يسرح ذهننا بالملياردير المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت. و نسأل: ماذا يعلم السيد جيتس عن الفشل؟ و لكن كانت أول شركة له تحمل أسم "تارف - أو - داتا" و هي شركة صنعت نظام يقوم بحساب عدادات المرور في الطريق اتوماتيكياً, و لكن النظام لم ينجح أثناء عرضه, و تم إغلاق الشركة. و لكن السيد غيتس أرجع الفضل للتجربة التي خاضها و كيف أنها كانت مهمة جداً بالنسبة له, حيث أعطته الخبرة اللازمة ليبني شركة مايكروسوت بعد فشله الأول ببضع سنين قليلة.

الفشل عبارو عن مدرسة: نتعلم منه, ثم نطبق هذه المعرفة المكتسبة في الخطوة التالية لبناء شركة.

"شيء جميل أن نحتفل بالنجاح, و لكن المهم أن ننتبه للدروس المستوحاة من الفشل" - بيل غيتس

- أوبرا وينفري

في عمر الـ 22 تم طرد أوبرا من منصب مذيعة مساعدة من برنامج أخبار الساعة السادسة من محطة بالتيمور المحلية. و تم نقلها لتلفاز الظهيرة, و قد إزدهرت في منصبها الجديد و أبدعت, و صنعت مجال عمل ناجح نصبها بأن تكون ملكة تلفاز الظهيرة, و سيدة أعمال ناجحة.

بعض الأحيان الفشل عبارة عن رحلة تقودنا لنعرف مكاننا في العالم.

"لا يود شيء مثل الفشل. الفشل عبارة عن أن الحياة تحاول نقلنا لطريق أخر" - أوبرا وينفري

- ستيف جوبز

تم طرد ستيف جوبز من أبل. نعم, المتحدث الرسمي و الشخصية الأشهر و الأكثر إبداعاً, تم طردة من شركته التي أسسها في عمر الثلاثين. و إقصائه من منصبه في شركة أبل, كان المحفز الأكبر له لمرحلة غزيرة بالإبداع و التجارب المثيرة. ثم قد تم إعادة توظيفة من قبل الشركة, و بدأ بتطوير منتجات المستهلك التقنية, مثل: أي بود, أي باد و أخيراً أي فون.

تغيرك للمحيط الذي أنت فيه سيقودك للتفكير بطرق جديدة لم تعهدها من قبل. و حتى أيضاً أن تُجبر لترك ما تحب له من الفوائد الكثير: رؤية أناس جدد, و طرق جديدة مختلفة في التفكير تكون مصدر إلهام لك.

" أعظم الفنانين مثل ديلان, و بيكاسو و نيوتن, قد خاطر جميعهم بالفشل, و إذا أردنا أن نكون عظماء, يجب أن نخاطر نحن أيضاً" - ستيف جوبز

- هنري فورد

قبل هنري فورد كانت السيارات تُصنع باليد للنخبة من البشر و كانت أكثر من أن تكون هواية للأثرياء. فورد إستخدم مبادئ صناعة خطوط الإنتاج, و قام بتطبيقها في الإنتاج الشامل للسيارات, مما يجعل قيمة السيارة تقل و يستطيع شرائها أطياف أخرى من المجتمع, و بهذا يكون قد صنع النهج الحديث لسياقة السيارات في العالم كما لم نعهده من قبل. لكن النجاح صعب الفوز به, لأن أول شراكتين لفورد بائت بالفشل. و لكن مع حلمه الكبير و الخوض في المخاطر, نال فورد دعم المؤيدين له, و بدأ شركة فورد لصناعة السيارات ذات الموديل "تي", و التي تعتبر أول سيارة حديثة حقيقة.

شارك أحلامك مع الأخرين: النجاح غالباً ما يكون عبارة عن فريق عمل يسعى إليه, لذا أحط نفسك بالأشخاص الذين سيحركون حلمك نحو الواقع.

" سواءً كنت تعتقد أنك تستطيع أو كنت تعتقد أنك لا تستطيع, ففي كلتا الحالتين أنت على حق" - هنري فورد

أخيراً:

القاسم المشترك في قصص الناجح التي ذكرناها, أن الفشل قد علمهم ماذا يحتاجون ليكونوا ناجحين. الفرق بين الشركات الناجحة و الأخرى التي فشلت هو كيفية المثابرة و الجهد الذي يظهره مؤسسيها بأخهذهم التجارب السلبية و التعلم منها حتى يتقدموا في الطريق الصحيح. الفشل وحده لن يجعلك ناجحاً, و لكن التعلم من الفشل و تطبيق المعرفة المكتسبة يعتبر الخطوة الأولى نحو تحقيق إنجاز و إبتكار حقيقي.


إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني


@mkatouah

eng.mkatouah@gmail.com

كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.









خط تويتر الزمني