Translate ترجمة جوجل

الخميس، 2 فبراير 2017

قصة العقيد ساندرز, الرجل الذي بدأ بعمر 65 وفشل 1009 مرات قبل أن ينجح!


قصة العقيد ساندرز, الرجل الذي بدأ بعمر 65 وفشل 1009 مرات قبل أن ينجح!

الكاتب: فريق واي اس
ترجمة: م. معتصم صافي كتوعه

المصدر


سوأً كنت تحب دجاج كنتاكي المقلي او لا, فقصة العقيد هارلاند ساندرز رائعة حقاً. القصة ملهمة جداً, لأنها مثال عن أن المثابرة و التفاني و الطموح مع الأجتهاد في العمل كفيلة بأن تصنع النجاح, بغض النظر عن العمر.

العقيد هارلاند ساندرز أصبح شخصية معروفة عالمياً في التسويق الذي يجعلك تلعق أصابعك, بدجاج كنتاكي المقلي.

الزي الأبيض النظيف و ربطة العنق السوداء و النظارة و العصى كفيلة بأن يتم التعرف بها على العقيد هارلاند ساندرز. فتمثال هذا الشخص من الممكن رؤيته حتى في طريق ناثين بمدينة كولون بهونج كونج.
الشيء المبهر في حياة هذا الرجل, أنه عندما وصل إلى عمر 65 سنة, وبعد أن كان يدير مطعماً لعدة سنوات, وجد نفسه مفلس. فتقاعد وحصل على معونة الضمان الأجتماعي بقيمة 105 دولارات. و من هنا بدأت قصة رحلة الشهرة العالمية و النجاح المالي.

العقيد ساندرز كان شخصية تحب مشاركة الأخرين بوصفته للدجاج المقلي. وقد حصد إعجاب الكثيرين ممن شاركوا تذوق الدجاج المقلي الذي يحضره. والأن, العقيد كان قد تقاعد, وكبر في العمر. وكما يعتقد أغلب الناس أن حياة التقاعد من العمل تعني لا عمل. أراد العقيد أن يبيع للعالم وصفة الدجاج المقلي التي يحضرها. و مع قلة الموارد و المواصلات في ذلك الوقت, أصبح العقيد يذهب من مكان إلى مكان, و من بيت إلى بيت, و من مطعم إلى أخر في المنطقة التي يقطن فيها. كل ما أراد هو أن يشاركه أحد و يقوم بالترويج لخلطة الدجاج المقلي التي يحضرها. و لكن, تم إستقباله بقليل من الحماس.

فأصبح يذهب بالسيارة للعديد من المطاعم, و يطبخ للملاكها الدجاج المقلي بوصفته التي إخترعها. و إذا راقت وصفة الدجاج للمالك, فأنه يصافحه و يتفق معه على أن يبيع دجاج العقيد ساندرز المقلي في مطعمه. و تقول الأسطورة, أن العقيد ساندرز سمع كلمة "لا" 1009 مرات, قبل أن يسمع أول "نعم".

حسناً دعوني أعيد ذلك مرةً أخرى.

لقد تم رفض العقيد ساندرز 1009 مرات, قبل أن يتم قبول وصفة الدجاج المقلي التي يحضرها.

وقد كانت الصفقة تنص كالتالي, بأن كل قطعة دجاج محضرة بوصفة العقيد ساندرز, يأخذ العقيد مقابلها هللة واحدة. والمطعم يحصل على حزمة واحدة من وصفة البهارات التي يتم تتبيلها مع الدجاج, وهذا حتى لا يتم التعرف على الخلطة السرية التي يصنعها. و بحلول عام 1964م, كان لدي العقيد 600 مطعم يقدمون الدجاج بوصفته الخاصة. وفي ذلك الوقت قام ببيع شركته مقابل 2 مليون دولار, ولكنه ظل المتحدث الرسمي لها. و في عام 1976م, تم تصنيف العقيد ساندرز كثاني اشهر شخصية مشهورة في العالم.

كم هو مثير للإعجاب بأن رجل بدأ في عمر 65 سنة و هو العمر الذي يتقاعد فيه أغلب الناس, قد صنع امبراطورية من الدجاج المقلي.

"كن مؤمن, إحلم, حاول, إنجح, عمر دون حدود"

والأن أنا جائع!
-         مادلسا سنجه
المترجم: هناك الكثير من المطاعم التي تقدم الدجاج المقلي الشهي, ولكن أحياناً وصفة العقيد ساندرز لها طعم خاص.

قتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.


خط تويتر الزمني