Translate ترجمة جوجل

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

ولى ذالك الزمن , فأهلا بزمن بولو و بيربيري

بسم الله الرحمن الرحيم

ولى ذالك الزمن , فأهلا بزمن بولو و بيربيري

هذة العلامة التجارية ليست للدعاية او شيء من هذا القبيل, انما للتوضيح فقط
في القدم كان جوهر الأنسان يعكس على مظهرة الخارجي, كانت البساطة هى السمه, فمهما كانت الهيئة الخارجية , لا يزال يعرف من هو و ما هي مكانته في المجتمع.  كانت البساطة هى السلاح الرهيب, هي السلاح للتواضع و من ثم الى الرفعه. لكن من الواضح ان هذا الزمن قد ولى و فات, و لم يعد هناك منمن هم على هذة الشاكلة الا ما رحم الله. ذهب و ولى ذالك الزمن الجميل , ذالك الزمن البسيط , ذالك الزمن الذي كان فية الجوهر صافي نقى, و كان يعكس على المظهر الخارجي, يخال الناظر انه فقط ينظر في جوهر الشخص من شدة النقاء و الصفاء . لكن الأن ولى و ذهب كل هذا, ان لم تكن من مرتدي بيربيري او بولو او لاكوست او أرماني........... الخ, فأنت, ربما سأسلم عليك إن قابلتك صدفة.

هذة الظاهرة الجديدة القديمة في مجتمعنا أصبحت مقلقة نوعا ما من وجهة نظري المتواضعه. لأن التفاخر في الملبس اصبح من اهم الأمور التي تواجه الفرد, و اصبحت تعطى قدرا من الأهمية المفرط فيها. انا لا قول لا نلبس, او لنقاطع هذة العلامة التجارية, بل اقول هناك اهم من هذة الأمور التى اعطيناها اكبر من حجمها بكثير. انا نفسي ارتدي كل شيء من العلامات التجارية ذات السعر الزهيد الى العلامة التجارية ذات السعر العالي. و مهما لبست فأنا هو أنا لم اتغير. و سأقتبس كلمة يقولها لي شخص قد ملك قلبي من كل ابوبه زوجتي العزيزة حفظها الله و رعاها " أنت من يزيد الشيء رفعه, و ليس الشيء من يزيدك رفعه." 

قابلت احد الشبان الذين يستحقون ان ترفع لهم القبعه احتراما و تقديرا لأخلاقهم العالية, فحكى لي ان بعض اصدقائه اصبحوا يميزون مع من يماشون, فيقولون" اذا كان الشخص من اصحاب ملبس العلامات التجارية المشهورة باهظة الثمن, فهذا هو المراد, و ان كان من ذوي اصحاب ملبس العلامات التجارية الزهيدة, فهذا نتحاشاه , و ان سلمنا علية نتمنى ان لا يرانا احد معه." هل حقا وصلنا الى هذة المرحلة , هل حقا اصبح هذا هو المقياس, هل حقا لم يعد للجوهر اي تدخل في مظهر الشخص. فكان هذا الشاب ينتقد هذا التفكير الذي و صلنا اليه, و قد كان مصدر الهامي لكتابة هذا الموضوع. 
هذة العلامة التجارية ليست للدعاية او شيء من هذا القبيل, انما للتوضيح فقط
ها أنا اقول مرة اخرى حتى لا افهم بطريقة خاطئه, انا لست اود ان اقاطع هذة المنتجات , و سأظل البس منها لانها ببساطة جميلة لكن عند نزول التخفيضات عليها, لكن لن اعطيها هذا القدر من الأهمية, و لن تكون هى مقياس و معيار اختياري اخلائي. هناك اهم و اهم بكثير من الأمور التى تستحق بأن تكون اهميتها عالية عوضا عن نوع ملبس العلامة المسجلة التى ارتديها. و سأحاول دائما ان يكون جوهري معكوس على مظهري , لأني لا ازال أومن ان الجوهر دائما هو الأهم.

فالحمدلله ان اصبت, و استغفر الله ان اخطاءت.




خط تويتر الزمني