Translate ترجمة جوجل

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

ضقت ذرعاً



بسم الله الرحمن الرحيم


ضقت ذرعاً 

- القبض على عماله وافده إمتهنت تزوير الأوراق الثبوتية .

- القبض على عماله وافده إمتهنت ادارة مصنع لعمل الخمور.

-القبض على عماله وافده إمتهنت سرقة المارة في الأحياء الشعبية.

- القبض على عماله وافده إمتهنت سرقة انابيب الغاز.

-القبض على عمالة وافده تقوم بإحياء ليالي مجون و فسق في احد المنازل.

-القبض على عماله وافده تبيع لحوماً فاسدة.

-القبض على عماله وافده إمتهنت سرقة اغطية البيارات.

-القبض على عماله وافده إمتهنت سرقة اغطية الكهرباء الحديدة من اعمدة الإنارة.

-القبض على عماله وافده تدير شبكة لتهريب الخادمات الذين يعملون في المنازل.


- القبض على عماله وافدة احترفت سرقة كابلات الكهرباء.


 و من اجدد الأعمال التى قرأت عنها في جريدتي المفضلة عن امكانيات بعضاً من هؤولاء العماله الوافده, التى تستخدم  كل ما هو غير قانوني للعبث في بلادنا. عماله وافده تمتهن حرفة تغير صالحية الاستعمال للمنتجات المنتهية الصلاحية, ثم يقوموا ببيعها في الاسواق على ان صلاحيتها لا زالت سارية.

 كثير من الاسئلة تدور في بالي و لا اعلم ان كان لها حلول. كيف دخلوا الى بلادنا؟؟ هل كان دخولهم شرعي؟؟ هل هناك من يدعمهم داخلياً؟؟ ما سبب  امتهانهم كل هذة المهن الغير شرعية؟؟ لماذا لا يزالون في بلادنا؟؟ لماذا لا يفعلون هذا الا في بلادنا؟؟ هل هناك اي بلد اخر فيه عمالة وافده يفعلون ما يفعل هؤولاء في بلادنا؟؟ لهذا السوأل الاخير اجابتي له "لا اعتقد" لاني لم اسمع. هل امنوا العقاب؟؟ الا يخافون العقوبة؟؟ هل عملية الترحيل هي العقاب؟؟ ليس هناك عقاباً رادع لهم؟؟ ما الحل اذاً.


لست اكتب للتسلية او للسخرية, انما اكتب لأرى حلاً , ما قد يكون الحل يا ترى. ماذا يجب ان يتغير في بلادنا على ان نكتفى من العماله الوافده, نعم هناك حالات خاصة لمن لهم اكثر من 20 و 30 سنه في البلاد, لكن ماذا عن من يقدموا حديثاً , من المطار الى عالم جريمة العماله الوافدة.

و الله لقد ضقت ذرعاً من كثرة مشاكلهم , ضقت ذرعاً من كثرة عبثهم في بلادنا, ضقت ذرعاً بأنهم لا يخافون من قانون عقابنا, ضقت ذرعاً بأنهم يتنافسون على كل شيء جديد غير قانوني, ضقت ذرعاً بأنهم يتزايدون, ضقت ذرعاً بأن البعض يقول لا يمكن الإستغناء عنهم, ضقت ذرعاً انهم يعبثون في كل شيء, ضقت ذرعاً انه لا يمر يوم الا و نسمع ان عماله وافدة قد فعلت هذا و ذاك, ضقت ذرعاً اني لم ارى حلولاً في هذا الامر, ضقت ذرعاً و ضقت ذرعاً و ضقت ذرعاً ................................ضقت ذرعاً.


فالحمدلله ان اصبت و استعفر الله ان اخطأت.

هناك تعليق واحد:

  1. ألأبن معتصم اما انا فقد ضقت ذرعا بالوافدين الذين ينافسون المواطنين في ارزاقهم, والذين يشيعون الفاحشة في بلادنا من ترويج للأفلام الإباحية, والذين يقومون بإغتصاب الفتيات والفتيان ,الذين يروجون للحشيش والمخدرات ,الذين بفعلون ويفعلون
    اما كيف قدموا إلى بلادنا فذلك يتحمله الموسرون الذين يستطيعون إخراج تأشيرات تفوق بكثير عن حاجاتهم فيستبقون الصالح ويتركون الطالح ليعيث فسادا في البلاد ولو هناك تقنين ومساواة في استخراج التأشيرات لماحدث كل ماحدث ام في البلاد الأخرى فهناك قوانين لايتجاوزها من تعطى له التأشيرة وليت يتم الإستعانة بأنظمة الدول المتقدمةومعرفة الكيفية الت يتم بها التعامل مع الوافدين وتحجيم دورهم فيما قدموا من اجله ووضع عقوبات صارمة على المتجاوزين وعدم ادخال اي شخص له سوابق بلادنا والتأكد من جوازات السفر الميفة فمن يغادر بلادنا اليوم بإسم صالح يعود لنا بإسم سليمان وان يتقى الله القائمون على وزارة العمل والجوازات فاليوم دنيا ومادة وغدا قبر وآخرة فإما إلى جنة وإما إلى نار نسأل الله ان ينجينا واياكم منها فهو نعم المولى ونعم النصير

    مع تحيات اميرة مصطفى يوسف

    ردحذف

خط تويتر الزمني