Translate ترجمة جوجل

الثلاثاء، 3 أغسطس 2010

الفيس بوك و الطفرة المعلوماتية الالكترونية الخارقة للعادة



بسم الله الرحمن الرحيم





الموقع الإلكتروني الأشهر, و الذي إمتاز بكونه شبكة إجتماعية تعارفية قد كسر كل التوقعات و جمع كل الناس في مكان واحد.  اصبح عمل موقع الكتروني لترويج بضاعة امر قديم , او عمل منتدي يتكلم عن شيء معين اقدم و اقدم, محادثة الاصدقاء على الماسنجر ايضا اصبح قديما,  لكن الانسب هو عمل صفحة على الفيس بوك تحل محل الموقع الالكتروني و تحل محل الماسنجر بمختلف انواعه و يكون منتدي متكامل بتفاعل الاعضاء فية.  من الخصائص الكثير الجديدة التى شهرت الفيس بوك,  معرفة من يشجعون هذا المنتج, مخاطبة المشتركين في الصفحة على الفور كفكرة الماسنجر و الرسائل السريعه, اضافة مواضيع للناقش, ضم الاصدقاء في مكان واحد, تحديث الوضع الحالي للشخص و الكثير من التطبيقات التى لا تحصى.

موقع الفيس بوك و الذي يعد الان انشط موقع على الشبكة العنكبوتية في العالم بما يعادل 500 مليون عضو نشيط, اصبح الابرز و الاهم و الاكثر شهرة. كأحد مستخدمي الفيس بوك  و شخص تقني في نفس الوقت, وجدت ان الفيس بوك قد جمع كل المنتجات الموجودة على الشبكة العنكبوتية الانترنت في مكان واحد. و لهذا حرصت كبار الشركات في ان تكون ضليعة في موضوع الفيس بوك , و صغار الشركات حتى تشتهر و لهذا اصبح في الإعلانات التجارية في اي مكان سواء كانت على التلفاز او المجلات او الجرائد امرا لازم لذكر "تجدونا على موقع الفيس بوك" لانهم على ثقة ان من شاهد الاعلان لدية حساب على موقع الفيس بوك.

في السابق كنا نتسابق لعمل بريد الكتروني, او تحديث اخر اصدار من الماسنجر لاي شركة كانت, او معرفة اسهل طريقة لعمل موقع او صفحة على الشبكة العنكبوتية الانترنت, لكن الان تبدل الوضع و اصبح السوأل الجديد هو المتسيد "لديك حساب في الفيس بوك" اذا كان لديك فهذا شيء جميل و القلب له يفرح, و ان لم يكن لديك فنظرات الغرابة قد تلاحقك و تبداء سلسلة التجنيد لعمل حساب في هذا العملاق الالكتروني المعلوماتي.

نعم لقد تم التحذير من الاستخدام , و ظهرت الإشاعات الكثير حيال الموقع و كيفية معرفة خصوصيات المشترك التى يقوم بنشرها في صفحتة الخاصة على الفيس بوك. لكن هذا لم يهز من الموقع شيء لا من اصحاب الموقع التى قصتهم اشبة بقصص الافلام و سأخصص لهم مقال اخر, ,  و لا من اشعات المنع ,فأصبح المنع من الاستخدام وسيلة اخرى للاعلان عن هذة الطفرة الالكترونية المعلوماتية العجيبة.

اتركم الان مع بعض الحقائق عن موقع الفيس بوك مع مراجعها:
حقائق من موقع الفيس بوك – من ترجمتي

1-    اكثر من 500 مليون عضو نشيط
2-    الاعضاء يستخدمون 700 مليار دقيقة في الشهر
3-    هناك اكثر من 900 مليون مجموعه يتفاعل معها المشتركون كل يوم.
4-    اكثر من مليون مطور و مبرمج من 180 دولة يعملون في الفيس بوك.
5-    هناك اكثر من 180 مليون مستخدم حول العالم يستخدمون الفيس بوك من هواتفهم النقالة.
6-    70% من اعضاء الفيس بوك من خارج الولايات المتحدة.
7-    افضل مئة صفحة الكترونية في العالم تتعامل مع الفيس بوك.

هذة بعض الحقائق عن هذا العملاق الالكتروني المعلوماتي احببت ان اشاركم بها. فحقيقتةً الان الفيس بوك هو المتسيد على الشبكة العنكبوتية, و يستحق الذكر.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خط تويتر الزمني