Translate ترجمة جوجل

الأحد، 31 مارس 2019

أكثر 12 شيء يندم عليه الناس قبل أن وفاتهم!



أكثر 12 شيء يندم عليه الناس قبل أن وفاتهم!
(اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار) ..المترجم

الكاتب: لولي ديسكال @LollyDaskal
المترجم: م. معتصم صافي كتوعه mkatouah@

المصدر
https://www.lollydaskal.com/leadership/12-things-people-regret-the-most-before-they-die/


الحياة مليئة بالإختيارات, والكثير من هذه الاختيارات قد يكون مشكوك فيها. فنحن لن نستطيع أن نعلم ما الذي سيحصل لو اخترنا اختيار عن اخر. ولن تخلوا الحياة من فرص الندم على اختياراتنا, مثل علاقات فاشلة, فرص مهدرة, احكام ضعيفة و غيرها. فبعض الاختيارت يتضح بأنها سهلة, ولكن لاحقاً نكتشف بأنها غير ذلك , و بعضها يتضح لنا بأنها صعبة من البداية ثم نكتشف انها غير ذلك.

ولكن الندم له اساساً اكبر في المجال الذي نتحدث عنه, لأن الندم يعني أن نتحدث عن الحياة بأسرها, وليس موقف او لحظة.

هنا ستجدون درزينة من الامور التي من الممكن أن نندم عليها, نسلط عليها الضوء حتي نبتعد عنها متى ما صادفتنا في طريق الحياة:

1-    كم كنت أتمني لو أني قضيت وقت اطول مع الناس الذين احبهم: من السهل جداً أن نجعل الوقت يمضي دون أن نعلم, ولكن يجب أن نعلم أنه متى ما مضى الوقت فأنه لن يعود.

2-    كم كنت اتمنى لو كنت قليل القلق: القلق من نسج الخيال, ليصنع لك امور أنت لا تريدها.

3-    كم كنت اتمنى لو أني كنت كثير السماح: يتطلب الأمر شخص قوي ليعتذر, ويتطلب شخص أقوى ليسامح ويمضي. تخلى عن الحقد والكراهية, و استمتع بالسعادة عوضاً عن اضاعتها.

4-    كم كنت اتمنى لو اني انتصرت لنفسي: لا تسمح ابداً بأن يتنمر عليك او ترغم على الصمت, لا يوجد احد مهم في الحياة اكثر منك.

5-    كم كنت أتمنى لو اني عشت حياتي: أقضي وقتك بالعمل حول ما تود تحقيقة, او حتى قم بالمحاولة لبناء عملك الخاص, او السعي خلف مجال عمل. او بناء اسرة, او حتي الجري في سباق ماراثون. اعظم نجاح في الحياة يعتمد على أن تعيش حياتك كما تريد.

6-    كم كنت أتمنى لو كنت اكثر صدقاً: إن لم تعيش وفق حقيقة اساسية تؤمن بها, فالتسويف في الامور سيعيشك في دوامة انت في غنى عنها. الصدق هو اوضح الطرق.

7-    كم كنت أتمنى لو لم اعمل كثيراُ: العمل الكثير على شيء أنت لست شغوفاً به, سيضف الكثير من الضغط لحياتك. وحتى أن كان الشغف موجود, عليك بوزن الامور مع حياتك.

8-    كم كنت اتمنى لو كنت قليل الاهتمام بما يعتقده الأخرون: توقف عن هدر وقتك على ما يعتقده الاخرون, وفي نهاية المطاف هي مجرد اعتقادات ممن لا يشاطرونك واقعك الذي تعيشه.

9-    كم كنت اتمنى لو عشت بإمكانياتي كاملة: اقضي حياتك بناء على تطلعاتك, وليس حسب توقعات الاخرين بك. فلا يمكنك أن تجد شغفك في حياة ترى امكانيتها اقل منك.

10-   كم كنت اتمنى لو واجهت مخاوفي: بإلإمكان ايجاد الحياة في المسافة بين رغباتك وبين اعظم مخاوفك. وتذكر أن الخوف مؤقت, والندم يبقى للأبد.

11-   كم كنمت اتمنى لو اني توقفت عن ملاحقة الامور الخطأ: عندما تتوقف عن ملاحقة الامور الخطأ, فأنت تعطي فرصة للأمور الصحيحة لملاحقتك.

12-   كم كنت اتمنى لو اني عشت اللحظة اكثر: قم بعمل شيء مختلف اليوم, قم بعمل شيء يستحق التذكر.

والان خلال لحظات, استرجع اعمالك, حياتك, وحتى قيادتك. وإسأل نفسك: هل هناك اي شيء في حياتي قد اندم عليه لاحقاً؟ وإذا كان هناك شيء قد تندم عليه, مالذي ستفعله حيال ذلك؟
لاحقاً سيكون الان قبل أن تعرف ذلك!



اقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

كلمتي الأخيرة:
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خط تويتر الزمني