Translate ترجمة جوجل

الخميس، 27 نوفمبر 2014

14 حقيقة قاسية يجب أن تعرفها لتصبح أقوى


14 حقيقة قاسية يجب أن تعرفها لتصبح أقوى

الكاتب: روبيرت لوكي
ترجمة: م. معتصم كتوعه

المصدر


الحياة عبارة عن رحلة و هذا هو الغالب, فيجب علينا تخطى الصعاب حتى نستطيع النجاة فيها. اقرأ هذه ال14 حقيقية القاسية, حتى تستطيع أن تكون اقوى و تكون ذو ثقة عالية بنفسك.

"نحن نقضي حياتنا و نسعى فيها على طريق غير واضح متسم بالواقعية, و لكن يجب أن نلحق بالركب حتى نستطيع الحياة" نينا كامبل

1-    لا تستطيع دائماً أن تعتمد على أصدقائك:
أنت بحاجة لبعض المهارات في الحياة عندما لا يكون هناك أحد لمساعدتك. و بهذه الطريقة تستطيع الإعتماد على نفسك حتى تتخطى الصعاب التي تواجهها. يعتبر هذا لشيء مؤسف أننا لا نستطيع الإعتماد على الأخرين في كل وقت. فتأكد أنك تمتلك هذه المهارات :

-         أن تستطيع الطبخ
-         أن تستطيع قيادة السيارة
-         أن تستطيع التعرف على مفاتيج الكهرباء في منزلك
-         أن يكون لديك مفاتيح إضافية لمنزلك في حالة فقدانك لمفاتيحك الأساسية
-         أن تستطيع إدارة وقتك
-         أن تتعلم شيء جديد كل يوم عن تقنية المعلومات حتى تكون على إلمام بإستخدام الحاسب الألي.

2-    إقض بعض الوقت حول ما أنت شغوف به:
مهما كنت تحب القيام بعمل ما, تأكد أنك تستطيع عمل ما تحب في اوقات متكررة مدروسة. لأنك ستجد عائلتك, او مديرك في العمل, او حتى الحيوان الأليف الذي تملك, سيحاولون أن يسرقوا كل وقتك و عندها لن يبقى أي وقت لك لعمل فيه ما تحب. فيجب عليك عمل وسيلة دفاع تتجنب فيها بعض من يرغب في اخذ وقتك, فيجب عليك عمل التالي:

-         أغلق هاتفك الخلوي
-         اغلق حاسوبك الألي
-         أخرج من المكان المزدحم او اقفل على نفسك في مكان تستطيع فيه عمل ما تحب
-         اترك رسالة لمن يريد أخذ وقتك بأنك غير موجود (و اعلم أن حيوانك الأليف لا يستطيع القراءة و لكن الأخرين يستطيعون)

3-    أن تتقبل التحديات:
كي تكون إجتماعي و قوي بدنياً و عقلياً يجب أن تتقبل بعض التحديات التي تواجهك. فأنت هكذا تدفع نفسك لتكون افضل و أقوى.

4-    أنت تستمتع بالوحدة و لكن أنت لست وحيد:
"أذا كنت وحيداً و أنت وحدك, فأنت في المكان الخطأ" جين بول ستارتري
من المستحيل أن تكون موجود دون تواصل إجتماعي. بإمكانك أن تكون قوي و واثق بنفسك كما تريد, و لكن في نهاية المطاف يجب أن تتفاعل مع البشر بطريقة شخصية و ذات معنى, و هذا يعني لا أن تتواصل عن طريق فيسبوك و تويتر, بل تتفاعل في الواقع مع بشر. في نفس الوقت بإمكانك الإستمتاع بأن تكون وحدك إذا كنت تفضل هذا. و من الفوائد الصحية مثل زيادة مقدار الإبداع و خفض الإحباط و تحسين الذاكرة.

5-    تخفيض مستوى توقعاتك:
"أنا لا أعيش في هذه الحياة وفق توقعاتك, و أنت أيضاً لا تعيش في هذه الحياة وفق توقعاتي" بروس لي
لا تعتقد أن الناس سيكونوا موجودين لك دائماً أذا سقطت او فشلت. الهاتف سيصبح على الصامت و لن يدري عنك أحد. و سيكون أغلب الأصدقاء مشغولون بمشاكلهم الخاصة. مثلاً, عندما كنت أتعافى من سقطة سقطها لم يساعدني أحد حتى في حمل المشتريات من السيارة لشقتي.

6-    كن متأهب للأوقات الأصعب:
بعض الأمور قد تحدث, و قد تكون مزعجة أيضاً. فيجب أن تتعلم كيف تصبح أقوى و لا تستسلم. و لكن الأخبار الجيدة أن النصائح و المعاناة ستجعلك تقدر الحياة بعد ذلك. فهؤولاء الذين كانت معاناتهم شديدة مثل أن يكونوا دون منزل, أو طلاق او مرض, وجدوا بأنهم عملوا بعض الإستراتيجيات ساعدتهم للتغلب على المحن التي عاشوها و أصبحوا أكثر إجتماعياً عن قبل.
"تمنى الأفضل, و عيش بما تملك" انون

7-    لا يمكنك أن تكون محبوب من قبل الجميع:
أنها بكل بساطة الكمياء. بعض البشر سيرتبون على كتفك بالطريقة الخاطئة, و لن تجد منهم أي معونة في مجال العمل. و بإمكانك تحاشيهم ببعض الإستراتجيات التى ستخفف وجودك معهم حتى تتخطاهم و تستمتع بباقي الأوقات دون وجودهم.

8-    أن تتعلم من الفشل:
الجميع يفشلون, و أنت تعلم أن الوصول للكمال مستحيل. في كل مرة تحدث لك كارثة, لا ترهق نفسك باللوم, بل فكر و أسأل نفسك, كيف كان لك أن تتحاشى ما حصل من البداية, او كيف كان بالأحرى أن تخطط. و بهذه الطريقة تستطيع أن تتعلم من الفشل.

9-    لن يمدحك أحد بعد الأن:
حان الوقت لتعطي نفسك ترحيب حار على ما أنجزت من أمور . و لا تخف من وضع إنجازاتك في قائمة عندم تشعر بالإحباط. أعط نفسك بعض النقاط على كل إنجاز أنجزته. فهذا الشيء سيجعلك قوي عندما تواجه مشاكل الحياة القاسية.

10- مكان العمل المسموم يعتبر سيئ بالنسبة لك:
أنت تعرف الأشخاص الذين أقصدهم بذلك. هؤولاء هم اللحوحوين, المتشائمين, المحبطين, الذين لا قيمة لهم, الذين يعتبرون غير كفء و مجحفين. و هم يجعلون فريق العمل سيئ. فحاول أن تكون ضمن المتفائلين و الشغوفين بعملهم الذين سيساعدوك دائما للنظر الى الجانب المشرق من الحياة.

11- ضيق المال:
لا أحد يتمنى بأن يكون مديون, فيجب أن تعمل كل ما تملك بأن تكون في نطاق ما تملك من مال, فكر ببعض الطرق للمحافظة و التوفير على مالك. لا تذهب للسوق لشراء حاجياتك دون قائمة مشتريات. تجنب الشراء العشوائي, استخدم النقد قدر الإمكان. لا تكثر من إستخدام النقود الإئتمانية الموجودة في البطاقات البنكية.

12-  إستثمر في طيبتك:
عمل شيء طيب كل يوم للأشخاص الذين تعمل معهم او الذين في حاجة ماسة للمساعدة سيزيح عنك الكثير عن كاهلك. فهؤولاء الناس سيردون لك هذا المعروف او الصنيع الذي فعلت لهم. أن تستثمر في طيبتك مثل أن تستثمر مالك في المصرف. و سيكون هناد دائماً فوائد عائدة لك. فما يذهب من هنا سيأتيك من هنا فلا تقلق. و بهذا الصنع ستشعر بتحسن كلما تذكرت بأن ساعدت أحدهم.

13- كن مسؤول عن سلوكك:
إذا قمت بأي سلوك سيئ او فظ او قمت بعمل بعض المخاطر الغير مدروسة, إذاً فيجب أن تكون مسؤول عن هذه التصرفات التي عملتها. يجب أن تتحمل مسؤولية السلوك الذي إتخذت او صنعت و هذا يعتبر درس قاسي من حلبة الصراع في الحياة. أن تتحمل التصرفات التي انت صنعتها, و لا تلوم الأخرين, و أن تقدم الإعتذارات لما قدمت من معاملة سيئة للبعض يجب أن تكون في قائمة الأعمال عندك.

14- تقدم للأمام:
لا يوجد هناك مفر, الحياة جميلة و لكن هناك الكثير من العمل. الأن هو الوقت لتبدأ من جديد.
"العالم كله مليئ بالمعاناة, و أيضاً مليئ بالتغلب عليها" هيلين كيلير




إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني



@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

و كلمتي الأخيرة:
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

خط تويتر الزمني