Translate ترجمة جوجل

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

30 طريقة سهلة لجمع بعض المال الاضافي هذه السنة


30 طريقة سهلة لجمع بعض المال الاضافي هذه السنة

الكاتب : جون رامبتون @johnrampton
ترجمة: م. معتصم صافي كتوعه @mkatouah
المصدر

إذا  كنت ستبدأ عملك الخاص او ستعمل في وظيفة جزئية, هنا ستجد بعض الأفكار التي ستخولك للحصول على المال الأضافي الذي تحتاج.

ما الذي يمنع اي شخص بأن يحصل على مال اضافي في حسابه البنكي؟ أنا أعتقد بأن اغلب الناس سيكونون سعداء بالحصول على مال اضافي يجمعونه في حساب اخر يشعرهم بالإطمأنان و الأمان المالي. فعندما يكون لديك القليل من الأدخار ستخف وطئة التوتر عندك. فمثلاً أن يكون لديك مبلغ اضافي لدفعة اولى لشراء سيارة, او منزل. ولحسن الحظ هناك مئات الطرق التي ستساعد للحصول على المال الأضافي الذي يدعم ما تحصل عليه من وظيفتك الأساسية.

فإذا كنت ستبدأ عملك الخاص او تعمل في وظيفة جزئية , ستجد هنا 30 طريقة ستساعدك في الحصول على بعض المال الاضافي:

1-    مستشار / مدرب
هل لديك مهارة معينة؟ قد تكون مثل إسداء النصح القانوني, تحسين الأعمال لتصبح صديقة للبيئة, او مساعدة رواد الأعمال للنهوض بأعمالهم. التدريب و الأستشارات من الممكن أن تكون من الأعمال الجانبية المربحة, بما أنه من السهل البدأ فيها طالما هناك الخبرة المناسبة والمعرفة اللازمة. و تستطيع أيضاً بناء جدولك بنفسك حتى تستطيع التوفيق بين عملك الأساسي و عملك في الأستشارات.

2-    عمل خاص
أيضاً أحد الطرق المرنة التي لا تحتاج لإلتزام طويل المدى وهي أن تبدأ عملك الخاص. وقد يكون أي شيء مثل: كتابة محتوى, تصميم شعار, تصوير منتج, او حتي تكون مساعد إفتراضي, و كل هذا يعتمد على إهتمامك و موهبتك. والأفضل من ذلك كله؟ هناك الكثير من القنوات على الأنترنت وغيره مما تخولك للحصول على الألاف من الأعمال الخاصة التي يمكن إنجازها.

3-    احصل على المال من خلال سيارتك
إذا كنت تملك سيارة, فقم بتأجيرها إذا كنت لا تستخدمها كثيراً من مواقع مثل Turo  و Getaround  . إذا كنت تود الأحتفاظ بسيارتك, إذاً بإمكانك أن تصبح سائق في اوبر او لايفت. و هذا يعتمد عليك في أي مكان تسكن, فربما بإمكانك الحصول على 35 دولار في الساعة. و هناك اختيار أخير ايضاً و هو أن تسجل سيارتك كمركبة توصيل من و إلى المطار.

4-    بيع المنتجات اونلاين
أحد أسهل الطرق للحصول على المال هي بيع ما تملك من أشياء اونلاين. فأنت تعلم ما هي الأشياء التي تعتبر زائدة لديك وتحتل مساحة للتخزين. فشكرت لمواقع مثل: eBay, Craigslist, Gazelle, Wallop  بإمكانك بيع ما لا تحتاج من الأشياء التي تحتل مساحة في منزل دون الذهاب لمكاتب البيع الخارجية.
ولكن مالذي يحصل إذا وصلت لمرحلة لا يوجد اي شيء للبيع؟ عندها بإمكانك أن تعرض الأشياء التي لا يحتاجونها الأخرين مع إعطائهم نسبة من عملية البيع. ولكن مع هذة الطريقة لن تحصل على أجر معقول. فعليك التفكير في إيصال المنتجات.

إيصال المنتجات تخولك لبيع منتجات من المصنع او الموزع مثل موقع eBay . فعندما يتم بيع المنتج, فالموزع يقوم بإرسال المنتج من المخزن للعميل. و هنا تستطيع الحصول على نسبة من البيع, ولن تكون بحاجة لتخزين اي شيء في منزلك او حتى الذهاب لمكتب البريد.

5-    مبرمج
هل تريد بناء برنامج, تطبيق, او موقع على الأنترنت؟ إذا خذ هذا الأهتمام و قم بتحويلة إلى عمل مدر للمال لك. وطبعاً أنت بحاجة أن يكون لديك خلفية عن البرمجة الحاسوبية, ثم أن تكون مختص في نوع معين. و إذا فعلت ذلك, ستجد نفسك بأنك انضممت إلى اسرع مجال عمل نمواً, والذي يخولك بأن تعمل متي ما تريد و أين ما تريد. أقرأ في علم البرمجة حتى تتمكن و تعرف كيف تبدأ.

6-    التسويق المشترك
البعض حصل على حياة مريحة من عمليات التسويق المشترك. ولمن لا يعرف ما هو التسويق المشترك, هو أن تقوم بعرض منتج او خدمة في موقعك على الأنترنت. تقوم بوضع رابط مميز في موقعك, فيضغط الزائرون على الرابط من موقعك و يشترون المنتج او الخدمة, فتحصل انت على نسبة من هذا الشراء.

7-    البيع المباشر
طريقة أخرى فعالة ومجربة من طرق كيفية الحصول على مال إضافي و هي من خلال البيع المباشر. فكر بالشركات التالية:  Tupperware, Avon . مع العلم لا يزال هناك المئات إن لم يكن بالألوف من الشركات التي تعني بفرص البيع المباشر, من منتجات تجميل و اكسسوارت الحيوانات الاليفة و حتي الفاتيمينات .

8-    وظائف صغيرة
قد لا تكون مربحة, لأنك قد تكسب من كل عملية هللات فقط. ولكنها جداً سهلة وإتمامها يكون سريع عادةً واحياناً قد لا يستغرق ثواني. الاستمرار في هذا النوع من العمل قد يخولك للحصول حول 6 دولار في الساعة. Amazon and Mechanical Turk  تعتبر المكان المثالي لمثل هذه الأعمال.

9-    صنع حِرف يدوية
هل أنت شخص لديه الموهبة لصنع وتصميم المجوهرات, الملابس, الأكسسوارات و أثاث المنزل؟ إذا كان نعم, فإمكانك أن تفتح متجرك الخاص على Etsy والحصول على مبلغ محترم من المال الأضافي. فأنا أعرف شخص ذو حرفة يدوية, كانت تصنع اقواس لإبنتها و تبيعها اونلاين, فأصبحت هذه الحرفة شغلها الدائم.

10- تدشين الكتب الإلكترونية
انقول بأن لديك سنوات من الخبرة في مواقع التواصل الأجتماعي, ولديك مدونة تقوم بنشر فيها نصائح وغير ذلك. بإمكانك أن تربط مقالتك الأكثر قراءة على مدونتك مع كتاب إلكتروني يتم بيعه في امازون. و إن كنت لا تملك أي خبرة في هذا المجال ولكنك تستطيع التأليف, بإمكانك كتابة القصص ونشرها ايضاً على أمازون.

11-  إعداد الضرائب
إذا كان لديك خلفية عن التشريعات والقوانين الخاصة بالضرائب, عندها يمكنك تقديم الخدمات لمن يريد من العمل و الأعمال  الذين يحتاجون إستشارات حيال هذا الموضوع. مع العلم أن هذه الوظيفة تعتبر موسيمة, ولكن مقدمي خدمات الضرائب قد يحصلون على مالا يقل عن 30 الف دولار علاوة على رواتبهم, وبعض الخبراء يكسبون اكثر من ذلك.

12-  اختبار الإستخدام
بعض الشركات تود أن تعرف موقعها الأكتروني وطريقة استخدامه من قبل الزوار  سهلةو صديقة. وهم على مقدرة لدفع لمن يقومون بالإستخدام و الأختبار. وعلى هذا الأساس فأنت بمقدورك أن تكسب 10 دولارات لعمل الاختبار من خلال مواقع مثل: analysia, statuplift and user teatsing.

13-  معلم/ مدرس خاص
صدق او لا تصدق, كل شخص لديه شيء يمكنه تعلميه لشخص اخر. وقد يكون من تعليم حصص عزف القيثار, او حتى كيفية أن تتحدث اللغة الأنجليزية من خلال حصص اللياقة البدنية في النادي المحلي. وفي بعض الحالات يمكنك عمل ذلك في منزلك, وايضاً يمكنك عمل ذلك في اي مقر, وعلى سبيل المثال: في متجر الموسيقى, او عن بعد من خلال موقع tutor.com.

14-  ممثل خدمة عملاء
إذا كنت تملك خط هاتف أرضي, وخدمة انترنت, وبعض المهارات في الاتصال, عندها بإمكانك أن تصبح ممثل خدمة عملاء. بغض النظر بأنك تستطيع العمل من المنزل, انت يمكنك ايضاً عمل ذلك في اي وقت, في المساء او حتى في عطل نهاية الاسبوع. ممثل خدمة العملاء بإمكانه الحصول على 8 الى 15 دولار في الساعة. وهناك الكثير من هذه الوظائف.

15- التصميم البياني
المصمم البياني هو الشخص الذي يستطيع ايصال الرسالة المطلوبة نظريا في المشروع. وفي اغلب الحالات يمكن تحقيق ذلك من خلال هوية المنتج, والذي يتضمن كل شيء من تصميم الشعار, والمطويات, كروت الاعمال و المجلات وغيره. التصميم البياني موجود في كل عمل, ولهذا الطلب عليه كثير.

16-  قم بتأجير الأشياء
إذا كنت تملك بعض الاشياء التي لا تستخدمها كثيراً, بإمكانك تأجيرها. Zilok يعتبر موقع الكتروني يخولك بأن تأجر اي شيء من الاثاث الى الادوات الى العاب الحاسب وغيرها. وايضاً بعض المساحات في منزلك يمكنك تأجيرها مثل جراج السيارة, او حتى  تأجير موقع سيارتك اذا كانت المواقف ممتلئة. ولا تنسى بأن تعرض ما تود تأجيره على موقع Airbnb  الألكتروني.

17-  تموين الطعام و الخبازة
إذا كنت ماهر في ذلك, ولديك شغف في تحضير الاطعمة, عندها الخبازة وتموين الطعام ستكون فكرة رائعة للحصول على بعض المال الأضافي. ومجال العمل هذا يعتبر صعب جداً, ولكن يمكنك ان يكزن لديك القابيلة لتموين الحفلات الصغيرة مثل حفلات أعياد الميلاد, وحفلات النجاح من الدراسة, و حفلات الولادة, و ربما حتى حفلات الزواج, والحفلات المكتبية.

فإذا قررت أن تقوم بعمل التموين و تقديم الأطعمة, فمن الأفضل ان تقوم بتموين الأطعمة التي تكون أنت بارع فيها. فمثلاً: إذا كنت بارع جدا في تقديم رقائق القرفة, فأستمر في تقديمها عوضاً عن تقديم شيء أنت لست محترف فيه.

18-  تخطيط الحفلات
هل أنت منظم, تهتم بالتفاصيل, وفعلاً تستمتع بالتخطيط لفعاليات؟ إذا فعليك أن تعطي لمهنة التخطيط للحفلات تجربة؟ كمخطط حفلات, فأن من مهامك هي البحث عن مكان لإقامة الحفل, و تموين الطعام, وأيضاً الترفيه المتعلق بالحفلات من حفلات اعياد الميلاد, والحفلات المكتبية, وتجمعات التواصل للأعمال. فمن الأفضل أن تجعل احد مهاراتك بأنك مخطط حفلات مثل: حفلات الزواج, فهي غالباً تكون وظفية يومية كاملة.

19- التصوير
إذا كنت من الناس الذين يحبون التصوير و تخليد اللحظات, فلا يوجد عمل يمكن منه كسب بعض المال الاضافي مثل التصوير. ولكن عوضاً عن التصوير في كل شيء ولأي شيء , من الافضل التركيز في شيء محدد, مثل أخذ صور الافراح, او اخذ الصور الطبيعة, او تصوير من لهم علاقة بالموضة.
وأيضاً يمكنك التقاط صور و بيعها على موقع shuttersstock .

20-  إستخدم جسدك                (مع أحترامي للجميع واعتقد أن الفئة المستهدفة هو الغرب...المترجم)
افتح عقلك قليلا. لا يوجد شيء غير قانوني هنا, لأنه هناك عدة طرق يمكنك استخدام جسدك فيها و الحصول على بعض المال الاضافي. و يمكنك البدأ من عروض الازياء و التمثيل. او ربما عارض للفن. فعلى سبيل المثال: عارضي الفن يمكنهم الحصول ما بين 20 الى 25 دولار في الساعة. و لكن يمكنك ايضاً المساهمة في الدراسات الطبية من بيع البلازما, والحيوانات المنوية, والحليب الطبيعي او حتي التبرع بالبويضات والحصول على قرابة 5 الاف دولار.
حتى أنه يوجد موقع على الأنترنت بأسم "إستأجر صديق". ربما عليك حضور مراسيم تأبين العم هاري و لا تريد العمة ملدريد أن تخبرك للمرة ال90 بأنك يجب أن تتزوج. "إستأجر صديق" هو الملاذ الذي يجب على أصدقائك الحقيقين أن لا يعرفوا شيئاً عنه. فهذا مجال عمل يمكنك كسب الكثير من المال من خلاله.

21-  خدمات النقل والشحن
إذا كان لديك شاحنة وبعض العضلات, يمكنك إستخدامهما وبدأ مشروعك في خدمات الشحن و النقل. مع العلم أنه اشاعة خبر مثل ذلك سيدر لك بعض الأعمال بكل تأكيد, وخصوصا عندما تكون قريب من متاجر مثل ايكيا, حيث الناس يكونون بحاجة للمساعدة في نقل متاعهم من المتجر الى منزلهم. في مجال العمل هذا بإمكانك الحصول على المزيد من المال قمت بتركيب بعض مما ابتاعوا من المتجر.

22-  الأعتناء بالأطفال/الأعتناء بالمنازل/الأعتناء بالحيوانات المنزلية الأليفة
ربما تعتقد بأن هذه الوظائف لطلاب الثانوية, ولكنها ايضاً للبالغين مثل: الأعتناء بالأطفال, والأعتناء بالمنازل في حال غياب اصحابها, والأعتناء بالحيوانات المنزلية الأليفة. وفي الحقيقة من الممكن الحصول على 100 دولار في اليوم للأعتناء بالأطفال. و من الأفضل بدأ هذه الخدمة للأصدقاء و المقربين, و الجيران ورفقاء العمل, حيث انهم قد يطلوبنك للعمل عوضاً عن طلب شخص لا يعرفونه.

23-  إعادة التدوير
بعض الناس يكسبون المال من خلال اعادة التدوير من عشرات السنين. والبعض الأخر يعملون في وظائف دائمة من خلال بيع الخردوات والحديد الزائد. إعادة التدوير لن تجعلك غني في اقرب وقت. ولكن بإمكانك الحصول على بعض المال الذي تحتاج كل يوم من خلال إعادة تدوير الأجهزة الألكترونية المعطلة, بطاريات السيارات, العلب المعدنية, وخراطيش الحبر و الورق.

24-  أعمال الحديقة
العمل من أجل من لا يستطيع تصفيف حدائقهم, قد يكون مدخل رزق أخر من الممكن أن يكون في الحسبان. وقد يتخلل مثل: تصفيف الحديقة من الحشائش و إسقاء الزرع. وإذا كان لديك خلفية عن هذا المجال بإمكانك زرع بعض الأشجار للزبائن.

وإذا كنت تسكن في منطقة تختبر فيها الفصول الاربعة كلها, بإمكانك عرض خدمة التخلص من الثلوج خلال موسم الشتاء.

25-  خدمات التنظيف
إذا كنت لا تمناع من تجعل يدك تتسخ, بإمكانك تنظيف بعض المنازل, والمكاتب كل اسبوع او كل اسبوعين, او مرة واحدة إذا كان العميل سيترك مكانه من مكتب او منزل. وإذا كنت ستبدأ عملك في هذا المجال, احرص على أن يكون لديك المام بالنظافة الخضراء التي تساعد البئة.

26-  شخص حرفي مهني
هل تستطيع إصلاح حاسب الي, او قابس ضوء لا يعمل, او بعض اعمال السباكة؟ فإذا كنت شخص يحب العمل بيده, ولديك المهارت والمعدات التي تساعدك في ذلك, عندها يمكنك البدأ في عملك الجديد. اعرف بعض الأشخاص كانت بدايتهم صغيرة ومن ثم اصبحت كبيرة بدوام كامل.

27-  عمل الاستبيانات/ الانضمام لمجموعة تفكير
يمكنك كسب بعض المال من خلال مشاطرة افكارك و ارائك من خلال كل شيء مثل المنتجات وحتى النشاطات المختلفة. مع العلم أنه ليس الكثير من المال, لأن عمل الاستبيانات والانضمام لمجموعات التفكير قج تأخذ من وقتك ساعة او ساعتين. وقد تكون محظوظ جدا إذا انضممت لمجموعة تفكير تعطي 200 دولار لوقتك.

28-  اعداد السيرة الذاتية
كتابة السيرة الذاتية قد يكون مخادع. فحتى لو كان لديك التعليم و الخبرة المناسبة للحصول على وظيفة معينة, اعلم أن الكلمة الخطأ في المكان الخطأ قد تجعل سيرتك الذاتية غير مرغوب فيها. ولكن عندما تذهب لمن لديهم الخبرة في كتابة السيرة الذاتية, قد يجعلون سيرتك الذاتية رائعة. فإذا كنت من هؤولاء الذين يستطيعون عمل ذلك, يمكن كسب بعض المال الاضافي او يمكنك تسخير خبراتك ووقت في موقع مثل ResumeEdge .

29-  وظيفة جزئية اضافية
قد يكون العنوان نوعاً ما مبهم, ولكن هناك الكثير من الاعمال بحاجة لموظفين جزئيين. على سبيل المثال: متجر البيتزا المحلي قد يكون بحاجة لسائقين لتوصيل الطلبات خلال عطل نهاية الاسبوع. و قد تستلم اجر لا بأس به, ولكن لاتنسى الاكراميات, حيث بإمكانك الحصول على بعض المئات خلال الشهر.

تابع صحف الاعلانات المحلية وابحث عن من يبحث عن مساعدة لوظيفة جزئية.

30-  كافح في وظيفتك الحالية

قد لا تكون هذه وظيفة فعلية, ولكن هناك العديد من الطرق التي تخولك للحصول على بعض المال الاضافي من خلال وظيفتك الحالية. مثل: العمل ساعات اضافية, جلب موظفين جدد او عملاء جدد, او العمل على مشاريع لا احد يود العمل عليها.

اذا اردت المزيد من العمل؟ ستجد على الموقع المرفق 101 وظيفة يمكنك عملها من المنزل, لوظائف جمعتها لمن يود الحصول على بعض المال الاضافي.


كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

 اقتراحاتكم وتعليقاتكم تُعلمني وتهمني وتُلهمني
@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com




هناك تعليقان (2):

  1. What an amazing translator!!
    حقيقة فتحت عيوني على أشياء كثييييييرة وانا بصدد اني اجعلها في مخطوطة ٢٠١٨ لتنفيذ وليس لتقييد ..
    يالله ما تدري قد ايش خولت لي الكثيييير من شتات افكاري 😍👍
    Good job anyway

    ردحذف
  2. بوركت وجزيت خيرا
    اعتقد ان اي ترجمة مفيدة فكيف اذا كانت لامور مميزة كهذه . شكرا لك

    ردحذف

خط تويتر الزمني