Translate ترجمة جوجل

الثلاثاء، 8 مايو 2018

10 براءات اختراع غيرت العالم (بالصور)



10 براءات اختراع غيرت العالم
الكاتب: Ali Vaqar
المترجم: م. معتصم كتوعه
المصدر

العالم كان مختلف تماما في القرن الماضي. فكل التقنية الموجودة حالياً كانت في الماضي عبارة عن نظريات ليس إلا, وبعضها لم يتم التفكير فيها على اية حال. سوف نلقي نظرة على 10 براءات اختراع غيرت العالم, علاقتها بالتقنية وطيدة جداً. ولا نستطيع أن نتخيل حياتنا بدونها الأن.

1-    ايفون Iphone
براءة الأختراع تم تسجيلها بأسم "جهاز إلكتروني". وهذه كانت براءة الأختراع لأول جهاز أي فون. مع العلم أنه لم يكن حتى اول جهاز ذكي يتصل بالإنترنت, فقد غير طريقة تصميمه جميع الاجهزة الذكية التي اتت بعده.


2-    كوادكوبتر Quadcopter (المروحية الرباعية)
براءة الأختراع تم تسجيلها بأسم "مروحية بدون طيار افقية متعددة الأتجاهات". وهذه كانت براءة الاختراع للكوادكوبتر, التي اعتدنا رؤيتها حول العالم, والمسؤولة عن التقاط الصور الرائعة للأماكن التي يستحيل الوصول إليها.



3-    3D printer   طابعة ثلاثية الأبعاد
"جهاز انتاج اجسام ثلاثية الأبعاد". تقنية الطباعة ثلاثية الابعاد", ساهمت وبشكل فعال تقدمنا في العاصر الحالي, واصبح من الصعب تخيل الحياة بدونها.



4-    نظام الملاحة العالمي GPS
نظام الملاحة العالمي المعروف بأسم "GPS" تسم تجيله كبراءة اختراع بإسم "نظام الملاحة بإستخدام الأقمار الصناعية وتقنيات الابعاد والمدى". وجميعنا نعي جيداً اهمية هذا النظام والتطبيقات الكثير المبنية عليه.


5-    جرافين Graphene
براءة الأختراع هذه ليست قديمة, وقد تم تسجيلها بأسم "صفائح النانو من الجرافين". و هي معروفة الأن بأسم "المادة العجيبة" و تطبيقاتها الأن مستخدمة حرفياً في كل مكان.



6-    بلوتوث Bluetooth
"اقتران وتبادل المعلومات بين اجهزة الاتصال المحمولة" او بلوتوث, وهو مهم للاتصال. هناك الكثير من التطبيقات التي تعتمد اعتماد كلي على تقنية البلوتوث للأوامر و العمل بشكل صحيح.



7-    السيارة الذاتية Self-driving car
اصبحنا نسمع عن هذا الموضوع كثيرا في الاونة الاخيرة. وقد تم تسجيل براءة الأختراع بأسم "نظام الرؤية للمركبات المستقلة". والان هناك الكثير من الشركات التي تعمل على تطوير وتحسين هذه التقنية, والبعض منهم بات قريبا جداً.




8-    االألواح الشمسية solar Panels
عالم الطاقة المتجددة يعتمد على استخدام الطاقة الشمسية. وقد تم تسجيل براءة الاختراع بأسم "جهاز استخدام اشعة الطاقة الشمسية". ومجال الطاقة المتجددة يعتمد اعتماد كلي على الالواح الشمسية.


9-    3G  الجيل الثالث
"الخلوية للدخول للأنترنت" وهو شيء نحن معتادين عليه. وكانت براءة الاختراع هذه 3G  التي مهدت الطريق لنتقدم, والا كنا لازلنا امام جهاز توجيه الاشارات Router للدخول على الأنترنت.


10- الواقع الأفتراضي VR
في العصر الحالي لا يمكننا الاستغناء عن الواقع الأفتراضي "مولد الواقع الافتراضي لظهور المعلومات". بهذا الاسم تم تسجيل براءة الأختراع والموافقة عليها. والان هذه التقنية مستخدمة في شتى المجالات والتطبيقات.


هذه كانت قائمة 10 براءات اختراع غيرت العالم واعطتنا العالم الحديث الذي نحن فيه الأن.

*مصدر الصور Popular Mechanics عن موقع http://wonderfulengineering.com/ 


اقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah


كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.


خط تويتر الزمني