Translate ترجمة جوجل

الاثنين، 19 سبتمبر 2016

أسوأ 16 قرار ستتخذها في حياتك!



أسوأ 16 قرار ستتخذها في حياتك!

الكاتبة: لولي دسكال @LollyDaskal
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah
المصدر

يقال غالباً بأن الحياة هي القرارات التي نتخذها. فبعض القرارت تغير حياتنا للأفضل, و البعض للأسوأ, و البعض الأخر تكون سيئة جداً!
جميعنا يتخذ قرارت في الحياة كل يوم, فالبعض يكون جيد و البعض الأخر يكون سيئ. و لكن هناك بعض القرارات كفيلة بقلب حياتنا رأساً على عقب, و تجنبك من الأمور التي تريدها.

هنا ستجد بعض القرارات و التي يجب تجنبها مهما كلف الأمر:

1-     تستطيع التحكم بكل شيء. التحكم هو الوهم الذي نغذي به أنفسنا عندما تخرج الأمور من نصابنا. فعليك بالتخلي عن التحكم لتتيح للأمور بأن تسقط حتى تستطيع جمعها كما هو مقدر لها.
2-     لن حتى تستطيع المحاولة. هناك فرق بين الأستسلام بعد عمل الجهد اللازم و بين الأستسلام دون محاولة. فالفشل لا يأتي من السقوط, بل من عدم المحاولة.
3-     أنت لست بحاجة بأن تتعامل مع مشاكلك. الهروب من مشاكلك لا تعتبر طريقة للنجاح. فتجنب المشاكل يجب أن لا يكون أحد أهدافك, في المقابل التفكير في معالجة المشكال يعتبر كفرصة للتعلم و عمل الأفضل.
4-     الأهداف ليست بهذه الأهمية. هناك امر واحد و هو أن يكون لك رؤية لما تريد, و لكن إن كنت لا تستطيع تحديد الأمور التي تريد و تحويلها إلى أهداف, القليل فقط ستحقق. فمع الأهداف تستطيع العمل على الأفعال التي تفعلها كل يوم لتأخذك حيث تريد.
5-     سوف تنتظر للوقت المناسب. الفرصة المناسبة, الشخص المناسب, و الوقت المناسب الذي قد لا يتحقق معك. و لهذا فمن الأفضل أن لا تبني نجاحك على الأمور التي لا تستطيع التحكم بها. اعمل الأفعال المناسبة لجعل الأمور كما تريد.
6-     تستطيع إهمال اهمية علاقاتك. الأهمال هو أحد الأمور التي لا تعلم بأنك تعملها, حتى تكتشف بأن العلاقة المهمة التي كنت بها لم تعد موجودة. أعطي لمن تهتم لأمره هبة إنتباهك.
7-     ستغير من نفسك حتى تتمكن. هناك مقولة مشهورة "إذا أردت أن تقود فرقة موسيقية, فعليك أن تدير ظهرك للجمهور." لتنجح يجب أن تكون جريئ لتتميز عن باقي الحشد." فلا تحاول أن تتغير فأنت ولدت لتكون مميز.
8-     ستأخذ طرق مختصرة للوصول للتفوق. اعمل كل ما تريد بتفوق, لأن النجاح يعتمد على سمعتك. فأخذ الطرق المختصرة شيء لا يمكنك الرجوع عنه بعد فوات الأوان.
9-     المخاطر مخيفة جداً. النجاح مرهون بإنتهاز الفرص, فمن لا ينتهز الفرص لن يتقدم. الخوف يعتبر جزء من المعادلة, فهو شيء عليك تقبله و المضي قُدماً من خلاله. غذي نفسك بالإيجابية و لا تغذيها بالخوف, و إلا ستجنبك مما تريد.
10- أن تكتفي بالعمل المتوسط. حقيقة يجب معرفتها بأنه لا يوجد نجاح بين يوم و ليلة. فالنجاح يُبنى على العمل و الجهد الدؤوب, و عدم التخلي عن معاييرك الأساسية.
11- أن تتخلى عن نفسك. من السهل جداً أن تجد الأعذار لعدم فعل الأمور لنصابها الصحيح. فمن الدقيقة الأولى التي تتخلى فيها عن نفسك و تستلم, ستكون وضعت إيقاف لقصة نجاحك. كن القائد لنفسك, ذكر نفسك بأن المعاناة التي أنت فيها الأن ستطور القوة التي ستحتاجها غداً.
12- أن تسمح لسلبية الماضي بأن ترافقك. فحتى ماضيك يعطيك الفشل او المشاكل, فجيب عليك أن لا تسمح للماضي بأن يسيطير على حاضرك. فكل صباح يأتي يوم جديد, تستطيع من خلاله عمل شيء مختلف, و بإمكانك صنع خيارات مختلفة. فالماضي لن يتغير او يُمحى, و لكن لا يجب أن يكون المسيطير على كل حاضرك.
13- أن لا تتفانى في الأحترام. إحترام النفس و إحترام الأخرين هو أحد الأمور التي تجعل الأشخاص الناجحين يتميزوا. المعرفة قد تعطيك القوة, ولكن الأحترام يعطيك شخصيتك.
14- أنت لست بحاجة لممارسة الأمتنان. الأمتنان له قابيلة لتغير فكرك. فيذكرك بأن تُقدر ما تملك, و يقلل من السلبية, و يجعلك ترى ماذا تريد حقاً. فالنجاح يأتي للذين يكونون ممتنين لما حققوا.
15- أن تتأقلم مع الأشخاص الخطأ. أبحث عن علاقة تعتمد على الثقة و الأحترام, لأن كل العلاقات تعتبر الأساس لكل شيء طيب في حياتك. فالأشخاص الذي يحكمون عليك و يدخلون السلبية لحياتك, سيجعلونها صعبة عليك لتتقدم لما تريد.
16- أن تُبدي الأخرين على نفسك. أن وجدت نفسك ترضي الأخرين على حسابك, فلن تنجح. فأحد أهم الأمور التي يجب عليك صنعها أن تختار نفسك. ليس لأنك رائع, و لكن لأنك تعلم بأنك تستطيع عمل الأفضل و أن تتعلم و تكبر.

و كلمتي الأخيرة
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

    إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
 Eng.mkatouah@gmail.com


 @mkatouah

خط تويتر الزمني