Translate ترجمة جوجل

الاثنين، 6 يونيو 2016

7 أنواع للعقليات التي ستحسن حياتك جذرياً بمجرد اكتسابها و تطبيقها



7 أنواع للعقليات التي ستحسن حياتك جذرياً بمجرد اكتسابها و تطبيقها

الكاتبة: لولي دسكال @LollyDaskal
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah
مراجعة وتدقيق: رحاب الزهراني @91Rehab

المصدر:


عقليتك مهمة كأهمية أفضل فكرة لديك. لهذا اعمل على اكتساب عقلية جيدة, وستحسن كل شيء في حياتك مباشرة.

عقليتك تؤثر على نجاحك ربما أكثر من أي عامل من عوامل النجاح.

فما تفكر فيه يصبح واقعك.

يعتبر الحوار الداخلي- الذي نتحاور فيه مع أنفسنا- الدافع الحقيقي خلف أي قصة نجاح, و أيضاً خلف أي قصة فشل.
والفرق بين الشخص الذي أنت عليه الآن و الشخص الذي تطمح أن تكونه ينشأ من عقليتك. ومتى ما بدأت بتغيير عقليتك, ستبدأ بتغيير سلوكك مباشرة.

وهنا تجد 7 أنواع للعقليات التي ستغير عملك و حياتك جذرياً عند اكتسابها و تطبيقها.

1-        العقلية الواثقة
لتحقق أي شيء عظيم, يجب أن تكون قادرا على أن تثق بنفسك و أن تؤمن بقدارتك. فالنجاح لا يحدث مصادفة بل هو شيء تسعى له بنفسك. يجب أن تكون لديك الثقة بأنك قادر على إبعاد أي أفكار سلبية تأتي لعقلك. فلا تتخلى عن الأمور التي تؤمن بها, و الأهم من ذلك كله أن تثق بنفسك و لا تستسلم.

2-        العقلية الواضعة للأهداف أو المخططة.
أن تعرف ماذا تريد شيئ، و أن يكون لديك العزيمة للوصول إليه شيئ آخر. فعندما تعرف أهدافك, ستكون تلك الأهداف حافزا لك. و تذكر أن الشيء السهل الذي لا يتحدى قدراتك لن يغيرك. ضع أهدافا كبيرة و لا تتوقف حتى تصل إليها وتحققها.

3-        عقلية الصبر.
هناك خيط رفيع جداً بين التقدم الى الأمام و بقاءك حيث أنت. فأغلب الناجحين يفعلون ما بوسعهم للتقدم خطوة للأمام, و في نفس الوقت يكون لديهم الصبر للإنتظار و الترقب. بينما  الذين لا يتحلون بالصبر تفوتهم معظم الفرص العظيمة . فأحياناً يجب أن تصبر حتى تحصل على الفرصة المناسبة.

4-        عقلية الشجاعة.
إنجاز أي شيء عظيم يتطلب شجاعة, و لكن دائماً الخوف لديه أساليبه للظهور. الشجاعة لا تعني أن لا نخاف دائما, فامتلاك الشجاعة و التحلّي بها يعني مواجهة مخاوفنا. كأن تقول :أنا خائف و لكنني  سأمضي قدما على أية حال" والشجاعة مثل العضلات, تصبح أقوى باستخدامها مرة تلو الأخرى .

5-        عقلية التركيز.
أحد أسوأ الانتكاسات التي قد تحصل لك هي أن تفقد التركيز و أن تسمح للتسويف بأن يغزو حياتك. وهناك شيء مهم يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار, وهو أنه من الصعب التركيز و الانضباط في نفس الوقت. و أفضل طريقة للمحافظة على ذلك هي أن تكون حاضراً هنا و الآن و أن تركز على كل ما يحصل حولك في التو و اللحظة. التشتت سيضيع وقتك, و التسويف أو التأجيل سيمنعك من التقدم للأمام. الانضباط هو الجسر بين الأهداف و تحقيقها, و عقلية التركيز هي من تبني هذا الجسر.

6-        العقلية الإيجابية.
اختيار أن تكون إيجابيا وأن تكون ذو سلوك حسن, سوف يحدد الكثير من الأمور في حياتك. فإذا ضبطت عقلك لتكون إيجابيا, سيؤثر ذلك تأثيرا كبيرا عليك. كن إيجابيا لا سلبيا. و عوضاً عن إعطاء نفسك أعذارا بأنك لا تستطيع أو لا يجدر بك أن تكون إيجابياأعط لنفسك أسبابا و كن مؤمنا بأنك تستطيع  الوصول لما تصبو إليه. فالسعادة لا تعتمد على الظروف, و لكنها في الحقيقة  تنبع دائما من الداخل.

7-        عقلية التعلم.
كونك تكافح في الحياة يعني بأنك تتعلم. فكل تجربة فشل تعلمك شيئا مختلفا, و كل شيء تتعلمه يساعدك بأن تكبر وتنضج. وإن لم تكن لديك الرغبة في التعلم لن يستطيع أي شخص مساعدتك, و إن كنت تريد أن تتعلم فلن يستطيع أي شخص إيقافك.

كل نجاح عظيم يتطلب قدرا من  الكفاح, و العواقب الحسنة تحصل  في الواقع للذين يعملون بجد, و يكافحون لتحقيق أهدافهم وأحلامهم التي يؤمنون بها. لتغير حياتك جذرياً, يجب أن تغير نفسك. إبدأ في بناء عقليتك الجديدة اليوم, و تحل الآن بالأفكار التي ستساعدك للتقدم نحو تحقيق أهدافك.


و كلمتي الأخيرة
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

    إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
 Eng.mkatouah@gmail.com


 @mkatouah


خط تويتر الزمني