Translate ترجمة جوجل

الاثنين، 11 مايو 2015

كيف تواجه مشاكلك في الحياة



كيف تواجه مشاكلك في الحياة

المصدر

ترجمة : م.معتصم كتوعه

يحكى أن غبياً إكتشف الوصفة السحرية التي ستحل جميع مشاكله, و هذا كان من حسن حظ البشرية. فقد كتب هذه الوصفة على قطعة من الورق و المؤسف أن هذه القطعة كانت موجودة في حفرة عميقة داخل الأرض و لم تُكتشف لملايين السنين. و لكن شكراً للعلماء الذين ساهموا في إكتشاف هذه القطعة التي ستحل جميع مشاكلنا. و هنا ستجدون بعض النقاط المختصرة من هذه القطعة. فاليقرأ كلاُ منكم و إستمتعوا بالحكمة.
الخطوات:
1-     تقبل الحقائق
المشاكل جزء من الحياة, فكلما حاولت الهروب من مشاكلك, ستتبعك أكثر. و هذه هي الحقيقة الكبرى, إذا قبلت بشيء يعتبر مستحيل بالنسبة لك, عندها ستتوقف مشاكلك من مطاردتك.

2-     إعرف ما هي مشاكلك
إذا عرفت مشاكلك سيساعدك هذا في كيفية حلها و كما يقول الحكماء في القرية " عدو تعرفه خيرا من صديق لا تعرفه" فيجب أن تعرف حتى تستعد إن كان هناك أضرار.

3-     إعرف سبب المشكلة
لا يوجد مشكلة دون سبب, فإذا كان هناك مشكلة فهناك سبب أيضاً. فإذا وجدنا السبب فسنكون قد إقتربنا من الحل. أغلب مشاكلنا الحياتيه تظهر بسبب أسباب تافهة, فإبحث عن هذه الأشياء و حل مشاكلك.

4-     إجمع كل المعلومات التي لها علاقة بمشكلتك, من حقائق و بيانات و غيرها.

5-     حلل و ناقش
قم بتحليل المعلومات التي لديك حتى تجد منها الحل, ناقش نفسك لماذا هذا الحل أفضل من الحل الأخر و هكذا.

6-     توقف عن القلق
القلق مجرد كرسي يدور, فهو يعطيك شيء لتفعله و لكن لن يأخذك لأي مكان.

7-     فكر بطريقة مختلفة ( #بمنظور_آخر)
ألا تعتقد أنه من المهم أن نكون حاضرين بعقلية صحيحة حتى نستطيع حل المشكلة؟ فدائماً يجدي نفعاً بأن نكون حاضرين بعقلية متفتحة, و أن يكون لدينا القابيلة بأن نفكر خارج الصندوق. فعندما يكون لديك نظرة أوسع و أفكار نادرة, فسيكون لديك قدر أكبر من المرونة في إلغاء كل ما يعيق و يساعد في إيجاد أفضل حل للمشكلة.

8-     خذ بعض النصائح
عقلين دائماً أفضل من عقل واحد, فأحياناً يساعد كثيراً بأن نسأل النصيحة من أشخاص مختلفين و أشخاص من خلفيات و خبرات مختلفة. فهذا سيعطيك الدعم على الصعيد الأخلاقي و أيضاً على صعيد أوسع من الأفكار التي تساهم في حل المشكلة. و كما قال فولتير "لا يوجد مشكلة تستطيع أن تقف ضد تهديد التفكير المستمر"


و كلمتي الأخيرة:
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

 إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني


@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com


خط تويتر الزمني