Translate ترجمة جوجل

الخميس، 28 يوليو 2016

أسئلة قوية ستغير حياتكم للأبد



أسئلة قوية ستغير حياتكم للأبد
الكاتبة: لولي ديسكال LollyDaskal
ترجمة: م. معتصم كتوعه @mkatouah
المصدر


الأسئلة ذات الجودة العالية تصنع حياة ذات جودة عالية. الأشخاص الناجحين يعلمون كيف يسألون أسئلة جيدة, و في المقابل يحصلون على إجابات أفضل.

وجدت الأسئلة لتعطينا إجابات نحن بحاجة لها في الحياة, لتعطينا النجاح الذي نحلم به, و لتجعلنا نحقق انجازات مُقدرة لنا. سواءً سألنا أنفسنا او سألنا غيرنا, الأسئلة العظيمة تحرك اعماقنا و تجعلنا نفكر من نحن؟ و لماذا نحن؟

أقرأ هذه السبع أسئلة القوية و أنظر كيف لهذه الأسئلة ستؤثر في حياتك:

1-    ما هو الشيء الوحيد الذي تريد أن تفعله حقاً و لكن لم تفعله بعد؟ و لماذا؟ هل تتمنى أن تفعل شيء و لكن تجد نفسك مضغوط جداً لدرجة أنك أصبحت تشتكي أكثر عوضاً عن أن تصنع او تتابع شيء انت تريده؟ أحياناً الشيء الوحيد الذي تخاف منه هو الشيء الذي سيطلقك و يجعلك حراً. لا تخف مما تود عمله, حتى لو كان ما تريد جديداً عليك و لم تعمل به من قبل. فربما سينتهي بك الحال بأن تفقد شيء جميل مُقدر لك, و لكن قد ينتهي بك المطاف بأنك اكتسبت شيء افضل.

2-    ما هي قيمك الأساسية في الحياة؟ و كيف أنت صادق مع قيمك؟ عندما تكون قيمك في الحياة واضحة لك, ستكون قراراتك و حلك للمشاكل جداً سهل. عندما قوي تجاه قيمك في الحياة و تكون متواضع و أن تجعل افعالك اليومية تحكي قصتك, فهذه الأفعال ستجعلك تحيا بإيجابية, لأن انجازاتك ستساوي قيمك التي انت عليها.

3-    ماذا ستفعل إن لم يكن المال هو موضوعك الأساسي؟ كيف تقضي وقتك؟ ماهي رغباتك؟ بعض الناس يدخلون في دوامة من البؤس بسبب المرتب الشهري, و لكن ان نجحت في التخلي عن التفكير بالمال و ركزت على السعادة, فسينتهي بك المطاف بالحصول على وظيفة ممتازة. فمن الأفضل الحصول على حياة قصيرة تعمل فيها ما تحب, عوضاً عن حياة قصيرة بها بؤس و شقاء تعمل فيها ما تفعله الأن.

4-    إذا تعلمنا من أخطائنا, لماذا إذاً دائماً نخشى الأعتراف بها؟ فمن الواضح تماماً أننا نخشى من الأحكام علينا من قبل الأخرين و أنهم سينظرون إلينا بنظرة إزدراء. و لسوء الحظ ذلك الخوف يجعلنا نخجل من الأفصاح, لأنه يجعلنا نضع أنفسنا في موضع غير مريح و ظروف غير مريحة بالنسبة لنا, و في المقابل هذا ما سيحد من تقدمنا و نجاحنا.

5-    كيف ستؤثر في العالم؟ أن تكون مؤثر ليس بأن ترفع معنويات الأخرين. فالتأثير الحقيقي يكمن في ان تتحدث فيما هو مهم و أن تعكس ذلك بأفعالك. فإذا كنت تعتقد بأن هناك شيء مهم, فناصر معتقدك و أجمع الأخرين حولك. القابلية للتأثير على الناس تعتبر مهارة حيوية جداً.

6-    إذا كانت السعادة عُملة؟ فما هي درجة الغنى التي انت عليها؟ هل تعلم ما الشيء الذي يجعلك سعيد؟ فعندما تعرف كيف تصبح سعيد, فلن تتنازل لأقل من ذلك. إذا وجدت طريقك للأمور التي تعد الأهم بالنسبة بك, فالسعادة ستُجمع لك كما يكون لك مال وفير في البنك.

7-    ما هي الأمور التي أنت ممتن لها؟ إذا ركزت على ما لا تملك, فسيصيبك الجشع, و لكن ان كنت ممتن فستتحول حياتك للعظمة و سيكون لديك اكثر مما تريد. و على سبيل المثال ستأخذ حياتك منحنى من وظيفة لا تحبها لوظيفة سعيدة, من الفوضى للإعتدال, من الامور الغير واضحة للوضوح, و من الصخب للسلام. فكل ما تقدره و تكون ممتن له سينموا اكبر في حياتك.


أتمنى أن تكون هذه الأسئلة اعطتكم شيء لتفكروا به, و سيكون لديكم القابلية لتقبل المزيد من الأسئلة و التعلم منها, و ان يكون مستقبلكم مليئ بالأحلام الواعدة.

و كلمتي الأخيرة
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

    إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
 


 @mkatouah

خط تويتر الزمني