Translate ترجمة جوجل

الأحد، 27 يونيو 2010

اذا جــف حبــر القــلم , فهناك قــلم الرصاص


بسم الله الرحمن الرحيم




اذا جف حبر القلم , فهناك قلم الرصاص

اذكر قصة قرأتها, يحكى أن أبان غزوا الإنسان الى الفضاء في  نهاية الستينيات. حيث كانت الدولتان المسيطرتان و التي تمتلكان التقنية اللازمة هما الولايات المتحدة الامريكية, و الاتحاد السوفيتي  (روسيا حالياً). عندما اقلعت احد سفن الفضاء من قبل الولايات المتحدة الامريكية و على متنها الرواد, هموا بكتابة التقارير عن ما يروا  و ما هى التغيرات التى يشاهدوها, و لكن بدون سابق إنذار وجدوا نفسهم امام معضلة رهيبة, و هي أن جميع أقلام الحبر التى جلبوها معهم لا تكتب.

فلم يستطيعون الكتابة بسبب هذه المشكلة, التى تبين بعدها أن حبر القلم و بسبب انعدام الجاذبية لا يتحرك نحو رأس القلم. و لأن السبب الرئيسي في تحرك السوائل من اعلى الى اسفل هو السقوط من اعلى الى اسفل هو الجاذبية الارضية . فهنا تحركت العقول الامريكية في ايجاد حل لهذه المعضلة, و قد صرفوا ملايين الدولارات و الاف الساعات من العمل المتواصل لحل مشكلة القلم الذي لا يكتب في الفضاء.

تسربت الأخبار و عرف العالم بهذه الحادثة, فلم يتمالك نفسه الاتحاد السوفيتي المنصرم , حيث أرسل رسالة إلى الولايات المتحدة الامريكية تظهر قوة العقل و رجاحته, يقول فيها" قد حللنا مشكلتكم بأقل من اثنان دولار, هذا قلم رصاص هدية منا لكم"

أحياناً تكون الإجابات أمامنا و لكن لا نستطيع أن نرها, فمع القليل من التركيز و الخروج من صومعة التعقيد سنراها.


 هناك دائماً حلول, و ان الاستسلام هو الفناء. فلا ادري ماذا كان سيحل بوكالة 

الفضاء الامريكية اذا لم يتم مساعدتهم من قبل و كالة الفضاء السوفيتية المنصرمة.  

أتمنى أن تكون قصتي المتواضعة نالت إستحسانكم.


إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

كلمتي الأخيرة:
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.












خط تويتر الزمني