Translate ترجمة جوجل

الاثنين، 8 ديسمبر 2014

15 نقطة لا يفعلها الأقوياء عاطفياً



15 نقطة لا يفعلها الأقوياء عاطفياً
الكاتب: بول هدسن
ترجمة: م. معتصم كتوعه
المصدر

هناك عامل مهم له علاقة بالقوة العقلية, و هو عامل إتخاذ القرار في أن تعيش حياة سعيدة او لا. هناك مراحل عديدة للقوة العقلية و كلها مهمة لتكون ناجح و سعيد. و الجزء المهم تحديداً من القوة العقلية الذي يحمل الأثر العظيم هو القوة العاطفية.

العاطفة بالطبع هي جزء من نفسيتنا و سلوكنا. و لكن بإمكاننا أن نقول عن العاطفة أنها جزء من الخصائص العقلية, لأنها تؤثر بتأثير مباشر على أعضائنا الحيوية بالجسم. لأنها تؤثر على جسدنا و بالتالي تكون أفعال جسدنا نابعة من هذا التأثير. دون عاطفة لن يكون هناك سبب لأي فعل, او لعمل أي شيء بأنفسنا.
عاطفتنا تعتبر أعظم محفز لنا, و بإمكانها تحفيزنا لنسلك أي إتجاه, حتى الإتجاه الخاطئ. و لهذا السبب تعتبر القوة العاطفية مهمة. هناك عدد لا يحصى من الحالات التي يستطيع فيها الأقوياء عاطفياً تجنبها و العديد من الأفعال التي لا يصنعونها. هنا ستجدون 15 نقطة من هذه الأفعال:

1-  لا يتوسلون للفت الإنتباه:
الحاجة للفت الإنتباه متعلقة تعليق مباشر بالعاطفة. هؤولاء من يسعون للفت الإنتباه, سيجدون أنفسهم يختبرون شعوراً بأن لهم قيمة, عندما يُشعرهم الأخرون بأنهم بحاجة لهم, و هو بمثابة بأن هؤولاء الأشخاص لا يقدرون قيمتهم,  او بأنهم لا يعرفون قيمتهم أمام أنفسهم. أن تشعر بأنك لست متأكد من قيمتك أمام نفسك يعتبر أنك لن تُكمل رسالتك, إذا لم تعرف بأنك مهم, عندها لن يصدقك و يؤمن بك أحد أبداً.

2-  لا يسمحون لأحد بأن يجعلهم محبطين:
القوة العاطفية بحاجة لمرونة. هذا العالم مليئ بالحاقدين و المتصيدين, و هناك حاسدين في كل مكان. و الحقيقة المؤلمة أن من يصدنا عن التقدم, يعتبرون الأقرب لنا. فالإبتعاد من هؤولاء الناس يعتبر أفضل الحلول, و يجب التنوية بأنه الأصعب إطلاقاً. إذا إستطعت الإبتعاد منهم بهدوء, فهذه خطوة جيدة, و قد تساهم بالتقليل من حدة عاطفتك تجاههم.

3-  لا يحملون الضغائن:
إذا كنت تحمل الضغينة, فهذا يعني أنك تهتم بالحالة او المعضلة التي تواجهها أكثر من اللازم. إذا الشخص المعني بالأمر إعتذر, فسامح. إذا هذا الشخص لم يعتذر, إذاً لا تتواصل معه او معها, و لكن لا تحمل أي ضغينة. الناس الذين تنفر منهم و تحمل لهم الضغينة, يجعلونك تستهلك الكثير من طاقتك العقلية, فهم يضرونك و لا يساعدونك.

4-  هم لا يتوقفون عن عمل ما يريدون:
الأشخاص الأقوياء عاطفياً يفعلون ما يريدون لأنهم يحبون ما يفعلون. فهم لا يخططون للتباطئ او للتوقف من أجل أي أحد يرى أن سعادتهم غير مهمة.

5-  هم لا يتوقفون عن الإيمان بأنفسهم:
هؤولاء من يحبون أنفسهم, و يفهمون أنفسهم. هؤولاء الذين لا يخافون, و معتزين بأنفسهم, لا يشكون في مقدرتهم و فخورين بأنفسهم. أنت يجب أن تعتمد على نفسك و تقدر قيمة نفسك دون أي نقصان.

6-  هم لا يتصرفون بأي سلوك سيئ:
بعض البشر وضيعين, و لكن لنسأل أنفسنا: لماذا؟ أن تكون سيء هو عامل للتخويف, إذا كنت تعتمد على التخويف بين الناس, فمن الأفضل أن تحترف مهنة "المفاوض" . و إذا كنت تعتمد على التخويف لمجرد التخويف فأنت بكل وضوح تفتقر للثقة بالنفس. فهل تمتلك أيضاً مركبة كبيرة. ربما؟ فقد سمعت أنهم يصنعون حبوباً طبية منها (سخرية من الكاتب).

7-  هم يعرفون أفضل من أن يدخلوا شخصاً أخر في حياتهم:
العاطفة القوية تعتبر عاطفة قوية لسبب: هم لا يفضحون أنفسهم لأشخاص قد يكسرون خط دفاعهم كي يسحقون أخلاقهم. الكثير من البشر في العالم ضائعون, تائهون و سيكونون جداً سعداء بأن يجعلوك تنضم لهم و تكون معهم. لا تجعل الأحداث الجلل في حياتك بأن تدمر سعادتك.

8-  هم لا يخافون من الحب:
إذا كنت تخاف من الحب, فأنت لا تملك الثقة الكافية بنفسك. فأنت تعتقد بأنك لا تستطيع أن تكون في علاقة طويلة  أخرى مع طرف آخر, إلا في علاقتك التي كان مصيرها كارثي. فأنت لا تريد أن تُجرح مرةً أخرى, لأن الألم المصاحب للجرح جداً مقرف. ليس هناك أي سبب لك لينفطر قلبك مرةً أخرى لأنك رائع. فإذا لم تجري الأمور بينكم, فأنت لست السبب, بل السبب هو أنت و الطرف الأخر أيضاً. إلا إذا كنت أنت شخص مريع جداً, ففي هذه الحالة, فأنت السبب.

9-  هم لا يستلقون على السرير فزعين من اليوم التالي:
يجب أن يكون أفضل جزء من يومك هو الوقت الذي تستيقظ فيه و تشعر فيه أنك لا زلت على قيد الحياة. فنحن نأخذ الحياة بجدية أكثر من اللازم.

10- هم لا يخافون من التباطؤ:
الأقوياء عاطفياً لا يحتاجون ردة فعل سريعة و شعور بالإثارة. هم ليسوا بحاجة للجري طول يومهم و أن يستمروا بالتحرك ليتجنبوا شر أنفسهم. فهم يقدرون اللحظات البطيئة, فهذه اللحظات تُشعرهم بأنهم أقرب مع أنفسهم و تجعلهم يشعرون بأنهم مُقدرين أنهم أحياء و يتنفسون. و هذا لا يعني أنهم لا يقدرون الإثارة في حياتهم, و لكن هم ليسوا مشردين, و لكنهم قد يكونوا سعداء بالمشي في مكان جميل و أن يستنشقوا رحيق وردة.

11-  هم لا يفعلون شيء لا يريدون فعله:
جميعنا لدينا أمور لا نحب عملها, و لكن يجب أن لا نفعل ما لا نحب فعله. أصحاب العاطفة القوية يفهمون و يعون أنهم قادرين لإدارة التقلبات و تركيزهم على ما يحبون, مما يساعدهم لمعرفة ما يحتاجون عمله, ليعملوا ما يحبوا. مع العلم بأنهم ربما لا يحبون كل الوقت الذي يقضونه, و لكنهم يعملون ما يعملون لأنهم يعرفون بأن ما يعملونه سيقربهم خطوة بما يحبون عمله.

12-  ليس لديهم أي مشكلة بأن يقولوا "لا":
إذا لم تستطيع أن تقول "لا" فسوف تُستغل. سيعتبرك الجميع لا شيء و لن يسعون وراء طلب رأيك, او حتى إن أخبرتهم برأيك فلن يأخذوه على محمل الجد. أن تقول "لا" هذا يعطي إنطباع للأخرين بأنه لا أحد يستطيع التحكم بك.

13-  هم لا ينسون العطاء:
نحن لسنا جميعاً مشغولين, او فقراء للتبرع بمالنا او وقتنا. و أيضاً نحن لا ننسى. بعض الناس أختاروا بأن يتجاهلوا مسؤولياتهم كبشر. فكلما كنت أقوى عاطفياً, كنت أقرب بأن تُقدر الأخرين و الحياة بحد ذاتها. أعطي الحياة قيمة أكبر و ستستطيع التعاطف مع الذين لا يستطيعون عمل اي شيء.

14-  هم لا يشعرون بأنهم بحاجة ليتناسبوا مع الأخرين:
كلما كنت قوي عاطفياً, كنت أقوى و أكثر حرية. لن تشعر بأنك بحاجة للتتناسب مع الأخرين, لأنك تتناسب مع ما هو مهم و هو العالم. الأشخاص الذين ينتمون لجماعات إجتماعية صغيرة, غالباً ما يكون سلوكهم غير حسن, و غير صحي. أن تريد أن تتناسب مع أي أحد لا يعني الكثير, بل يعني أنك خائف من نفسك.

15- هم لا ينسون بأن السعادة هي عبارة عن قرار:
أهم نقطة هي أن الأقوياء عاطفياً قد تعلموا ليفهموا أن قوة عقولهم تتخطى تفكيرهم و أجسادهم. هم يعرفون أن العواطف عبارة عن ردات فعل, و ليس ردة فعل لتقود لسبب, و لكن في كيفية تقبلنا لهذه الأسباب. و بمعنى أخر, عاطفتنا لا تعكس واقعنا, و لكن عاطفتنا تعكس طريقتنا في تفسير واقعنا. و فهمنا لهذه النقطة سيعطينا تقريباً كل التحكم في عواطفنا و أيضاً يقود إلى....... التحكم بحياتنا.

قتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني

@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

و كلمتي الأخيرة:
التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.


خط تويتر الزمني