Translate ترجمة جوجل

الأربعاء، 15 فبراير 2017

19 حقيقة ستجعلك تتمنى بأن لديك آلة سفر عبر الزمن!


19 حقيقة ستجعلك تتمنى بأن لديك آلة سفر عبر الزمن!

الكاتبة: لولي ديسكال LollyDaskal@
ترجمة: م. معتصم صافي كتوعه mkatouah@

المصدر

المعرفة تُستسقى من التعلم, والحكمة تُستسقى من الحياة.

بعض الحكمة تحضرنا فقط بعد الوقوع.

لنتفكر قليلاً كيف أنه كان من الرائع بأن نتعلم دون أن نعيش الدرس, و أن نعلم أنه لم يفوت الأوان لننشر الحكمة للأخرين. هنا 19 حقيقة, كم كنت أتمنى بأن كنت أعرفها في الصغر.

1-   مخاوفك القديمة هي الأسوأ. أسوأ مخاوفنا متعلقة بماضينا. الخوف قد يعيق تجربتنا و يخطف كل نجاحنا. و الجزء الأسوأ بأنه ينعكس على أنفسنا. حاول أن تتعامل مع خوفك القديم و أن تخلي نفسك منه حتى تتحرر.

2-   أن تكون متأكد جداً يدل على أنك على قدر من الغباء. شيء عظيم أن تكون واثق جداً, و لكن أحياناً الزيادة من الثقة مضر. هناك خط رفيع بين الثقة الزائدة و ما هو مستحق, بأن تعتقد بأنك ذكي جداً و موهوب و أنك تستطيع الحصول على ما تريد دون المحاولة.

3-   الأرتباك ليس دائماً سيئ. في التقاطع بين الأرتباك والتبسيط سترى الحقيقة. فعندما نربك أنفسنا فهذا يعني بأننا سنتفتح باباً لنفهم و ننجز. وهذه تعتبر علامة حقيقة بأن نتقدم بصدق.

4-   كل ما تريد هو أن تجتهد بصدق. عندما ترى أن بعض الأمور أصبحت مستحيلة, تذكر أن الجهر الصادق المستمر هو الذي يفرق بين الفشل و النجاح.

5-   السلوك الإيجابي سيصنع كل الفرق في العالم. سلوك إيجابي قوي سيصنع النجاح. 10% من الحياة أنت تصنعه, و 90% ما تكسبه.

6-   الدراما غالباً تحجب المشاكل الأساسية. الدراما لا تدخل حياتك من نفسها, فإما أنت من يصنعها, او أنت من إخترعها, او ساعدت في ظهورها. أبحث عن أي دراما في حياتك, وابحث عن أي طريقة للتخلص منها. فمرحلة النضج تبدأ عن التخلص من الدراما.

7-   كل إنجاز يحتاج إلى تضحية. والأنجازات العظيمة تولد من رحم التضحية. فإن كنت مستعد لعمل التضحيات لما تريد, فما تريد سيكون هو التضحية. الهدف النبيل يلهم التضحية, ويحفز الأبتكار, و يشجع على المثابرة.

8-   الخوف هو ألد الأعداء. بكل بساطة: لا تجعل الخوف يسيطر على حياتك. أن تكون في منصب القائد, و أن تأخذ زمام الأمور, سيحفزك بطريقة لم تعهدها من قبل.

9-   أستمر بالتقدم مهما كلف الأمر. أنت بحاجة لثلاث أمور: الثبات لتبدأ, وأن تتمسك بالمثابرة, و الجراءة لتستمر. فأحياناً يجب أن تعاني نحو الأسوأ, حتى تتعلم كيف تستمر نحو الأفضل.

10-          إدفع نفسك إلى أقصى الحدود كلما إستطعت. إذا أردت شيئاً لم يكن لك من قبل, فعليك أن تفعل شيئاً لم تفعله من قبل. القوة لا تأتي بأن تفعل ما أنت معتاد عليه, بل عندما تدفع نفسك إلى أقصى حد.

11-          التكرار هو أفضل طريقة للتعلم. لم يولد أحد بمهارات, بل المهارات تتطور من خلال الممارسة و التكرار. فالتعلم يحصل بخليط بين الإنعكاس, و المثابرة, و التحفيز. والأستعداد للتعلم سيأخذك إلى أبعد مدى.

12-          إحتقار الذات سيكون عقبة في طرق التقدم. لا تجعل السلبية و الأحكام المسبقة بأن تقتل الثقة التي تحتاجها. فالصورة التي يراك الأخرون بها هي ما تراه في نفسك.

13-          العزلة تنورك. كلما كنت أكثر صمتاً, ستسمع الكثير.

14-          لا يستحوذ عليك الكلام الكثير. من يتحدث كثيراً, غالباً يفكر قليلاً. يقول أفلاطون: الحكماء يتحدثون لأن لديهم ما يقولونه, و الأغبياء يتحدثون لأنهم يريدون الحديث فقط.

15-          التمني بزوال بعض الأمور لن يجدي نفعاً. عوضاً عن التمني بزوال بعض الأمور, إعمل ليحصل لك ما تريد. التعامل مع معضلة كبيرة قد يكون مخيفاً, و لكن عدم التعامل معها سيكون أشد خوفاً. و كما قال كارل جونج: ما تقاومه سيقاوم!

16-          لا يمكنك أن تتوقع بأن يتغير البعض خلاف ما هم عليه. أحد أصعب الأمور التي من من الممكن تعلمها و هي أن الناس لا يتغيرون. مهمتك ليس بأن تغير الأخرين, بل أن تعمل على نفسك بإستحداث طرق جديدة للتفكير حتى تتمكن من كل ما تريد.

17-          تذكر أين تقف, و من أين يبدأ العالم. كيف يمكنك ترك بصمة؟ ما المبهم الذي تستطيع حله؟ ما الفراغ الذي تستطيع ملئه؟ وعندما تعرف الأجابة, اعمل كل ما في وسعك للإنجاز. إسمح لشغفك بأن يكون هدفك.

18-          أنت مدين للعالم, وليس العكس. الحياة ليست حول ماذا تستطيع أن تأخذ, بل ماذا تستطيع أن تعطي. فالحياة حول من ساعدت, و من جعلت حياتهم للأفضل, و من حفزت و شجعت.

19-          لا تتوقف عن عمل أفضل ما عندك لأنك لم تحصل على التقدير. سواءً تم تشريفك, او تقديرك, او معرفتك, او لم تحصل على شيء, أستمر في عمل أفضل ما عندك. فالحوافز ستأتيك من حيث ما صنعت.

قتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah
eng.mkatouah@gmail.com

كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.



خط تويتر الزمني