Translate ترجمة جوجل

الأحد، 21 سبتمبر 2014

6 طرق لتتعامل مع زملاء العمل المزعجين


6 طرق لتتعامل مع زملاء العمل المزعجين

بواسطة: تشاد بروكس
كاتب في بزنس نيوز دايلي
ترجمة: نهى المشيقح @MrsNuha
مراجعة: م. معتصم كتوعه @mkatouah

المصدر

زملاء العمل الرائعين يستطيعون أن يصنعوا لك خبرة ممتعة في وظيفتك، و لكن المزعجين منهم سيجعلون مكان العمل لا يطاق.
قالت هيثر هيومان , خبيرة في العمل لموقع Glassdoor "تقريبا كل الموظفين أجبروا على التعامل مع زملاء عمل سيئين , الذين يكون مجالهم غالباً الغرور و الكسل و الثرثرة بشكل مفرط."
"حتى وإن كنت تعتبر نفسك شخصا سهل العمل معه , ربما واجهت زميلا واحدا يحرك أو يدفع جدار الحجرة , هيومان كتبتها في مدونتها مؤخرا."

لمساعدة الموظفين , هيومان عرضت 6 طرق للتعامل مع زملاء العمل الأكثر إزعاجا:

·         حافظ على موقف إيجابي: أفضل شيء تفعله في هذا الموقف هو أن تدع الشيء المزعج الذي يفعله زميلك خلف ظهرك (أي بمعنى لاتجعله يؤثر عليك). الخوض في السلبية يلهيك من أن تصبح إنتاجي. في نهاية اليوم هو عائد إليك لتبقى مركزا على ماتريد أن تحققة ويكون لديك موقف إيجابي في العمل.

·         أوجد شيئا مشتركا: الموظفين الذين لديهم/معهم زميل عمل عنيد أو جاهل , يجب أن يجدوا شيئا شائعا ًمشتركا ً, على الأقل شيء واحد حتى لو كانت عدم إعجابهم بالقهوة في غرفة الإستراحة. هذا سيجعل العمل بينهم أكثر تسامحاً.

·         حاول أن تتجاهل عيوبهم: الزملاء الكسالى والمتهربين عن العمل أو المغرورين جداً ينبغي تجاهلهم فقط. ليس من شأنك أو مشكلتك أن تقلق إذا رئيس العمل أمسك بمشكلة أو تركها تمُر. حتى لو أغضبك الزميل بعدم جاهزيته او تفاخره على لاشيء , هذا سوف يسبب لك فقط الضيق والإحباط.

·         أغرقهم بالطيبة: عندما تتعامل مع متنمر في مكان العمل , شخص سلبي أو نمام , من المهم أن تبقى هادئاً وتواصل التعامل بلطف مع ذلك الشخص. ابقى بعيداً عن الجدالات والمناقشات التي قد تؤثر سلباً على عملك. استمر بالإبتسام فقط و أذهب إلى عملك كما المعتاد.

·         ارفض إنتباههم بأدب: إذا كان لديك زميل يُلح عليك بإستمرار أو يسألًك بأن تذهب معه كل يوم للغداء , يجب أن ترفض بأدب دعوته. كلما يُلهيك عن العمل زميل مزعج بأدب أخبره أن يحترم مساحتك ولا يتحدث إليك إلا إذا كان السؤال مرتبط بالعمل.

·         كًن حازما ً: إذا كانت المشكلة مع زميل لحوح ومزعج , تحتاج لأن تتحمل المسؤولية وتقف لنفسك بعد أن فعلت المستحيل لإيجاد حل.  أخبرهم بأنهم يلهونك وأنهم يؤثرون على إنتاجيتك. مع ذلك , تريد أن تكون مهذبا وأيضاً حازماً. الخطوة التالية بأن تتواصل مع مديرك للتدخل إذا لم يفهم زميلك ماتقصد.

هيومان كتبت "لاتجعل زميلك المزعج يحبطك في العمل". "إذا أردت مواجهة شخص يدفعك للجنون , تذكر أن كل شيء هو بكيفية ردة فعلك على الموقف. 



إقتراحاتكم و تعليقاتكم تُعلمني و تهمني و تُلهمني
@mkatouah


كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. التفاؤل مطلب مهم, و مواجهة الواقع شر لا بد منه. و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.


هناك تعليق واحد:

  1. رائع ماكتبت، وقد قرأت كتابا اسمه " كيف تتعامل مع ذوي الطباع الصعب"

    احسن نصيحتين من خلال تجربتي الشخصية هي التبسم واعطاء الهدايا لانه تترك له انطباع جيد عنك

    هؤلاء من البشر لديهم طاقة قوية يستطيعون التأثير على الناس من خلال اللاحاح في طلب الشيء او المناقشة .. فحولها الى ايجابية بدلا عن الاصطدام بها

    موضوعك رائع ويستحق النشر

    ردحذف

خط تويتر الزمني