Translate ترجمة جوجل

الأحد، 23 مارس 2014

ثمانية طرق لتكتشف شغفك لتعيش الحياة التي تُحب - مقالة ترجمتها




ثمانية طرق لتكتشف شغفك لتعيش الحياة التي تُحب


الكاتب / أشلي والهايت

ترجمة : م. معتصم كتوعه

المصدر



1-      تمهل:
عندما نتمهل نتمكن من الإستفادة من أفضل الحالات التي نجد فيها أنفسنا, و هي الحالات التي تخولنا بأن نجد الإجابات التي كنا نبحث عنها. و ربما التمهل يكون بممارسة اليوغا, او المشي اليومي, او ربما للجلوس فقط و التأمل. التمهل يخولنا بأن نُسكت الأصوات الخارجية من ضوضاء الحياة حتى نستمع لأنفسنا من الداخل.


2-      غير قصتك:
جميعنا نقول لأنفسنا قصص عن من نحن, و ماذا نحن قادرين على أن ننجز, و ماذا نستحق. فإذا إستطعنا أن نعرف حدود إمكانياتنا في سرد القصص عن أنفسنا (مثل: أنا لست بارع بما فيه الكفايه, أنا لا أستحق أن أكون سعيد.... و هكذا), عندها نستطيع كتابة قصص جديدة لأنفسنا مليئة بالثقة و الشجاعة, و منها نستطيع التخطيط لأفعال تحركنا من إنجاز إلى إنجاز آخر.


3-      إمتلك ندرتك:
نحن هنا لسبب. لا أحد يمتلك الخليط النادر الذي تمتلك من مواهب, و حكمة, و قوة, و مهارات, و أيضاً الإبداع. جميعنا يمتلك شيء عظيم ليقدمه, و إمتلاكك لهذه الندرة الخاصة بك يعتبر شيء مهم حتى تشارك مواهبك مع العالم.


4-      زرع الثقة:
إذا كنا بإستمرار نقول لأنفسنا أننا لا نستطيع, إذاً لن نصدق يوماً ما أننا نستطيع. هناك دائماً فرصة للفشل, و لكن لن تستطيع النجاح إن لم تؤمن بنفسك و قدراتك. بإمكانك صنع التأكيدات و التركيز على الأشاء التي تريد أن تصنع, أو ربما بإمكانك صنع نظرة مستقبلية ترى فيها نجاحك في المستقبل.


5-      إبحث عن المواضيع:
التعرف على المواضيع التي مررنا بها في حياتنا تصنع لنا نهج معين, إما أن نتبعه أو نغيره. ما الموضوع أو الدرس الذي دائماً تجده أماماك في حياتك؟ ما الشيء الذي تواجهه مراراً و تكراراً؟ ما المراحل او الأماكن في حياتك التي تشعر فيها بالألم و عدم الأرتياح؟ و ما الأماكن أو المراحل في حياتك المليئة بالضوء و السعادة؟


6-      أكتب:
الأفكار تتحرك بحرية عندما تكتبها في كتيب. مصدر إلهام جديد قد يطرأ فجأة و عندها سيصبح من السهل توصيل النقاط المبعثرة. إقضي بعض الدقائق يومياً تكرس فيها بعض الكتابات, و إسمح لنفسك بتوليد الأفكار دون أي تأثيرات من العالم الخارجي.


7-      ركز على المرح:
غالباً نجد أنفسنا محفوفين بالتوقعات التي توقعناها لأنفسنا. نحن نركز على التفاصيل و قائمة الأشياء التي يجب أن نعملها, عوضاً ما هو أهم. ماذا تحب أن تصنع؟ ما الشيء الذي يجعلك تضحك؟ إذا كان لديك الكثير من المال, ما الشيء الذي ستفعله اليوم؟


8-      إدفع خوف الماضي:
من المغري جداً أن نقول لأنفسنا بأننا سوف نفعل أو نصنع شيء بعدما ما نحصل على الخبرة الكافية, أو عندما نمتلك المزيد من المال, أو عندما نملك وقت إضافي. و لكن الحقيقة بأن هذا لن يحصل. يجب علينا تعريف هذه الأعذار بأنها قناع من الخوف. عندما فقط نعرف ما يخيفنا و أن نقتنع بأنه يوقف تقدمنا, عندها إذاً نستطيع التقدم و التحرك للأحسن.




أتمنى أن تكون الترجمة نالت إستحسانكم.

إقتراحاتكم تهمني

eng.mkatouah@gmail.com

@mkatouah

كلمتي الأخيرة:


التوكل على الله دائماً و أبداً. مواجهة الواقع شر لا بد منه , و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.







هناك 4 تعليقات:

  1. موضوع رائع جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. رائع يامهندس معتز . تتعب نفسك لنستفيد ! هنيئا لك روحك الجميلة وعقلك النير.
    اسال الله لك العافية في الدنيا والآخرة. واسال الله لك التوفيق والنجاح والفلاح. دمت سالماً.

    ردحذف
  3. رائع جدا .. النقطة السادسة لها وقع خاص في نفسي
    جهد تشكر عليه ..

    ردحذف
  4. رائع جدا
    جهد تشكر عليه

    ردحذف

خط تويتر الزمني